عادي

«فيسبوك» استثمرت 13 مليار دولار في السلامة منذ 2016

22:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة

(رويترز)

أعلنت شركة فيسبوك أنها استثمرت أكثر من 13 مليار دولار في إجراءات السلامة والأمن منذ العام 2016، بعد أيام من تقارير تحدثت عن فشل الشركة في إصلاح «الآثار السيئة للمنصة» التي حددها الباحثون.

وأضاف عملاق وسائل التواصل الاجتماعي أن لديه الآن 40 ألف شخص يعملون في السلامة والأمن، مقارنة مع عشرة آلاف قبل خمس سنوات. وقالت الشركة في منشور على مدونة: «في الماضي لم نكن نعالج تحديات السلامة والأمن في عملية تطوير المنتج مبكراً بوقت كاف. لكننا غيرنا ذلك المنهج جذرياً». وقالت إن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الخاصة بها ساعدتها في وقف ثلاثة مليارات حساب زائف في النصف الأول من هذا العام. كما حذفت الشركة ما يزيد على 20 مليون منشور غير صحيح عن مرض كوفيد-19 ومحتوى اللقاحات. وأضافت الشركة أنها تحذف الآن 15 ضعف ما كانت تحذفه من المحتوى الذي ينتهك معاييرها المتعلقة بخطاب الكراهية عبر «فيسبوك» و«إنستجرام» عندما بدأت ذلك للمرة الأول في العام 2017.

ويأتي إعلان عملاق مواقع التواصل رداً على ما نشرته صحيفة وول ستريت جورنال من أن «فيسبوك» هونت من شأن الآثار السلبية لتطبيق «إنستجرام» على المستخدمين صغار السن، كما كان رد فعلها ضعيفاً على تحذيرات أثارها موظفون بخصوص استخدام مهربي البشر في الدول النامية للمنصة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"