عادي

ماسك: بايدن «منحاز» ضد تيسلا

18:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة

في تصعيد مفاجئ، قال الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، إيلون ماسك، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن وإدارته «منحازون» ضد شركته التي لم تتم دعوتها لحدث البيت الأبيض الأخير والذي روّج للسيارات الكهربائية.

واعتبر ماسك، في حديثه خلال مؤتمر بيفرلي هيلز- كاليفورنيا، بأن الإدارة الحالية ليست الأكثر ودية، وهي متأثرة إلى حد كبير بالعمل المنظم وتسيطر عليها النقابات العمالية، وأنه يفضل رؤية رئيس «أكثر وسطية».

وهاجم ماسك الرئيس الأمريكي ساخراً: «لم يذكر بايدن تيسلا ولا مرة واحدة خلال الحدث، وأثنى على جنرال موتورز وفورد لقيادتهما ثورة السيارات الروسية! لا أريد أن أكون رئيساً على الإطلاق».

في وقت سابق من المحادثة، وصف ماسك عمل شركته «سبيس إكس»، المتخصصة بتقنيات الفضاء، مع الحكومة الأمريكية بأنه جزء مهم من ممارسة الأعمال التجارية. لكن أغنى رجل في العالم عارض تقرير «بروبابليكا» الذي قال إنه دفع ضريبة دخل قليلة مقارنة بثروته الضخمة المقدرة ب 209.6 مليار دولار بحسب مؤشر بلومبيرج للمليارديرات. حيث أشار ماسك إلى أنه لا يتقاضى راتباً من شركتيه «سبيس إكس» أو «تيسلا»، ويدفع معدل ضرائب فعلياً بنسبة 53% على خيارات الأسهم. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"