“كيا كارنيفال” الجديدة . . رحابة أكبر وجودة أعلى

01:33 صباحا
قراءة دقيقتين
تستعد "كيا موتورز" لطرح أحدث جيل من سيارتها "كارنيفال" الميني فان، حيث سيأتي الجيل الثالث من هذا الطراز بشكل خارجي جديد، وتصميم داخلي مطور، مع إدخال تحسينات كبيرة على جودة القيادة، ما يشكل قفزة عالية في سوق سيارات الميني فان العالمي .
واستثمرت الشركة الكورية أكثر من 350 مليار وون (346 مليون دولار) خلال 4 سنوات لتطوير الجيل الجديد من "كارنيفال" . وستختبر "كيا" مدى قدرة السيارة الجديدة على إثبات نفسها كمنافس حقيقي في هذه الفئة من السوق، والتي سيطرت عليها في السنوات الأخيرة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات (SUV) .
وعلى الرغم من نجاح "كارنيفال" في السيطرة على سوق الميني فان في كوريا الجنوبية، حيث باعت نحو 570 ألف سيارة منذ ظهورها لأول مرة في عام ،1998 فإنها لم تثبت وجودها بذات القدر في الأسواق الخارجية، ومن بينها السوق الأمريكية .
وتم الكشف عن سيارة "كارنيفال" الجديدة لأول مرة خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات في منتصف إبريل/نيسان الماضي، ولكنها لم تطرح في السوق المحلية إلا في يونيو/حزيران الفائت، على أن يتم طرحها في بقية الأسواق العالمية خلال الأسابيع المقبلة بدءاً بالسوق الأمريكية في منتصف الشهر المقبل، ثم في بقية الأسواق قبل نهاية العام الحالي .
ويتميز التصميم الخارجي للجيل الثالث من "كارنيفال" بشبك أمامي على شكل أنف النمر، وهو الشعار المميز للشركة، في حين تتسم أضواؤها الخلفية بخطوط حادة مع نوافذ صغيرة نسبياً، ما يجعلها أشبه ببعض طرز ال (SUV) .
وفي الداخل ركزت "كيا" على استعارة لمحات من طرز السيارات الفاخرة التي تنتجها الشركة مثل "كادينزا" لتعطي مقصورتها مظهراً راقياً للغاية مع مساحة تخزين كبيرة لإضفاء الطابع العملي على السيارة . وتبدو مقصورة القيادة أكثر اتساعاً بالمقارنة مع الطرز السابقة، مع لوحة قيادة تم توزيع مكوناتها بطريقة هندسية تهيمن عليها شاشة مضيئة تعرض نظام معلومات تفاعلياً .
كما أن أغلب مكونات المقصورة ناعمة الملمس، مع وجود مقبض عصا الجيربوكس في الوسط ليعطي السيارة مظهر ال SUV، علماً بأنها مزودة بصندوق تروس بست سرعات . ومن أجل ضمان صلابة أكبر لبدن السيارة، استخدمت "كيا" الفولاذ بالغ القوة في تصنيع 52 في المئة من بدنها، ما يزيد صلابتها بنسبة 74 في المئة، ويزيد قدرة بدنها على مقاومة الالتواء بنسبة 42 في المئة عن الأجيال السابقة .
وفي الوقت الذي تتسع فيه السيارة المطروحة في السوق المحلية لتسعة أشخاص، أو 11 شخصاً، ستتسع الطرز المقرر طرحها في السوق الأمريكية لما بين 7 و8 ركاب فقط، ما يعني أنها ستتوفر بمساحات إضافية تجعلها اكثر رحابة في الداخل .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"