عادي

«أبل» تتراجع أمام شركات الهواتف الذكية المحلية في الصين

14:15 مساء
قراءة دقيقتين
«أبل» تتراجع أمام شركات الهواتف الذكية المحلية في الصين
«أبل» تتراجع أمام شركات الهواتف الذكية المحلية في الصين
متابعة: خنساء الزبير
خرجت شركة أبل من قائمة أكبر 5 بائعين للهواتف الذكية في الصين في الربع الثاني، بحسب تقرير صادر عن مؤسسة تحليل أسواق التكنولوجيا كاناليس، وذلك لاشتداد المنافسة من العلامات التجارية المحلية مثل هواوي.
وأظهر التقرير، أن حصة أبل في السوق الصينية تقلصت إلى 14% في الربع الثاني، من 15% في الربع الأول و16% في ذات الفترة من العام الماضي.
وتراجعت شركة أبل، التي كانت ثالث أكبر بائع للهواتف الذكية في الربع الثاني من العام الماضي، إلى المركز السادس بنحو 9.7 مليون وحدة، وفقاً لبعض الاحصائيات.
ووفقاً لكاناليس فهذا الربع هو الأول في التاريخ الذي يهيمن فيه البائعون المحليون على جميع المراكز الخمسة الأولى داخل البلاد.
وأصبحت شحنات أبل في تراجع منذ الربع الأول عندما انخفضت بنسبة 25% على أساس سنوي إلى 10 ملايين وحدة.
«فيفو» و«أوبو»
ومن إبريل إلى يونيو، استعادت شركة «فيفو»، Vivo، المركز الأول بحصة سوقية بلغت 19% وشحنت 13.1 مليون وحدة، مدفوعة بمبيعات قوية على الإنترنت وخارجها خلال مهرجان التجارة الإلكترونية «618».
واحتفظت «أوبو»، Oppo، بالمركز الثاني بشحن 11.3 مليون وحدة، بدعم من إطلاق سلسلة Reno 12 الجديدة.
وجاءت «هونور»، Honor، الشركة الفرعية لشركة هواوي، في المركز الثالث بشحن 10.7 مليون وحدة، بزيادة قدرها 4% على أساس سنوي.
«هواوي»
واحتلت هواوي المركز الرابع بحصة سوقية بلغت 15% وشحنت 10.6 مليون وحدة، ولم تكن ضمن المراكز الخمسة الأولى قبل عام. وشهدت أعمالها في الأجهزة الاستهلاكية انتعاشاً في الصين بعد إطلاق هاتفها الذكي Mate 60.
واحتلت شركة شاومي المركز الخامس بفضل الضجة التي أحدثتها سيارتها الكهربائية الأولى، SU7، ما أسهم أيضاً في المبيعات القوية لسيارتها K70 وسلسلة 14 الرائدة، حسبما ذكرت شركة كاناليس.
وبشكل عام سجل سوق الهواتف الذكية في الصين نمواً بنسبة 10% على أساس سنوي في الربع الثاني، حيث تجاوزت الشحنات 70 مليون وحدة، وفقاً لما ذكرته شركة التحليلات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4y5c5x44

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"