عادي

المجمّع الثقافي يستضيف حفلات غنائية وفنوناً مسرحية

17:25 مساء
قراءة دقيقتين
dafsfs

يستضيف المجمّع الثقافي في أبوظبي سلسلة من الحفلات الغنائية والموسيقية وعروض الأداء والفنون المسرحية في أبوظبي، يحييها نخبة من ألمع النجوم العالميين.
وتأتي هذه العودة بعد انطلاق الموسم مع حفل الفنان الإماراتي فايز السعيد يوم 23 سبتمبر/أيلول الماضي، على مسرح المجمّع التابع لدائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي.
يستضيف المجمّع الثقافي مغني الفلامنكو الإسباني الشهير ميغيل بوفيدا يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ويلتقي بعدها الجمهور يوم 9 أكتوبر مع فرقة الاستعراضات الأمريكية «ستيب أفريكا» أول فرقة متخصصة في تقديم عروض الأداء الراقص من وحي ثقافة الأمريكان من أصول إفريقية.
ويقام الحفل الثالث يومي 18 و19 نوفمبر/تشرين الثاني مع فرقة الاستعراضات البريطانية أكرم خان، والتي تقدم عرضاً مقتبساً عن كتاب نابليون هيل «Outwitting the Devil» يدمج بين الكلاسيكي والمعاصر، سيأخذ الجمهور في رحلة عبر الأزمنة. كما ستقدم شركة أكرم خان مجموعة من الدروس الخاصة المجانية للراغبين من المبتدئين أو لمصممي العروض الأدائية يوم 16 نوفمبر.
وبعد الإيقاف المؤقت للعروض المباشرة في مارس/آذار من العام الماضي بسبب الظروف التي فرضتها جائحة «كورونا»، تعود العروض المباشرة للمجمّع الثقافي؛ لتؤكد على التزام الدائرة بتنفيذ مهمتها في حفظ التراث الثقافي لإمارة أبوظبي والترويج له، وكذلك تعريف الجمهور المحلي بالثقافات والفنون الأخرى من حول العالم.
تُقام جميع العروض وفقاً للإرشادات والإجراءات الاحترازية التي تنص عليها توصيات الجهات الصحية الرسمية في أبوظبي، وتشمل خفض السعة الاستيعابية في المواقع. وسيُطلب من جميع الحضور إظهار الحالة «الخضراء» على تطبيق «الحصن» لدخول المجمّع، بالإضافة إلى نتيجة مسحة سلبية تم إجراؤها خلال الـ 48 ساعة من موعد الفعاليات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"