«جي إم سي أكاديا» تلبي متطلبات القيادة الأنيقة

المحرك V6 بقوة 288 حصاناً وسعة 3.6 لتر
01:24 صباحا
قراءة 5 دقائق

جي إم سي أكاديا الكروس أوفر ، متوسطة الحجم معروفة بمزايا المرونة، وقدرات الاستيعاب، والتجهيزات العملية التي تستعرض فلسفة «يفرض هيبته» التي تتبناها العلامة.

أما الطراز الفاخر أكاديا دينالي، فهو الأمثل ليلبي متطلبات أصحاب الذوق الرفيع في الفخامة والتصميم.
وتستمر أكاديا في العام الجديد 2015 بمجموعة من إضافة المزيد من التحسينات التي تتضمن ثلاثة ألوان خارجية جديدة هي أحمر كريمسون بطبقتين، وأزرق معدني داكن، ومعدني أرجواني، وعجلات من الألمنيوم قياس 20 إنشاً.
وتتضمن مجموعة أكاديا فئات SLE-2، وSLT (بفئتي SLT-1 وSLT-2)، ودينالي، مع قدرة على استيعاب سبعة أو ثمانية ركاب.
وزوّدت جميع طرازات أكاديا بمحرك V6 سعة 3.6 لتر يستخدم تكنولوجيا الحقن المباشر للوقود، وهو المحرك القادر على تأمين الأداء الأمثل وأفضل مستويات توفير استهلاك الوقود ضمن هذه الفئة من السيارات. ويقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات يساعد على تزويد طرز الدفع الرباعي بالقوة التي تمكنهما من تحقيق مستويات توفير 9.8 لتر لكل 100 كيلومتر في الطرقات السريعة.
ويوفر ناقل الحركة تنقلات سريعة ومتناسقة تمنح شعوراً بالثقة والتحكم خلف مقود القيادة.
كما ويتوافر أيضاً الدفع الرباعي المتواصل.
وتبلغ قدرات الجر في أكاديا 5,200 باوند (2,364 كيلو غرام)، عندما تكون مجهزة بشكل مناسب.
وتسمح أكاديا- المعروفة بمزاياها العملية في الداخل والتي تحظى بشعبية كبيرة لدى العائلات، ومن ضمنها نظام الانزلاق الذكي للمقاعد- بسهولة الوصول إلى الصف الثالث من المقاعد في كلا الفئتين بالسبعة أو الثمانية ركاب.
وإضافة إلى ذلك، يمكن طي مقاعد الصف الثاني والثالث، للحصول على أقصى القدرات الرائدة ضمن فئتها في مجال استيعاب الأمتعة.

أكاديا دينالي

تستمر أكاديا دينالي 2015، المتوفرة بدفع أمامي ودفع رباعي متواصل مع سبعة أو ثمانية مقاعد، بجذب الاهتمام في الطرقات.

مع مزايا فريدة في التصميم تتضمن إبداعا خارجيا أحادي اللون مع لمسات من الكروم، وتبرز مزايا الفخامة في أكاديا من خلال العديد من التفاصيل الراقية.

وتتضمن بعض لمسات التصميم الخارجي المعبرة في دينالي الشرائح الجانبية للهيكل مع لمسات من الكروم وإشارات دينالي، والعوادم ثنائية التدفق المصنوعة من الكروم والمدمجة ضمن الواجهة الخلفية، والمصابيح الأمامية عالية الكثافة.
كما تستمر مزايا الراحة والسلامة القياسية في أكاديا بإلهام السائقين في داخل السيارة أيضاً، مع ميزات داخلية مثل المقاعد الجلدية المثقبة وعجلة القيادة المغلفة بالجلد وتطعيمات الماهوغني.

وتضفي لمسات الألمنيوم الخاصة بدينالي ولمسات الإضاءة في مكان القدمين وألواح العتبات المزيد من التميز إلى الإضاءة الداخلية، في حين توفر المقاعد القابلة للتدفئة والتبريد مستوى إضافيا من الراحة.

وتستمر التكنولوجيا في لعب دوراً مهم في دينالي مع نظام الملاحة الملوّن الذي يعمل باللمس، والذي يسمح للسائقين باستخدام نظام واسع من الوظائف من مركز المعلومات والترفيه الذي يعمل باللمس، ومن ضمنها الموسيقى، والخرائط، Bluetooth، والطقس وغيرها المزيد.
أما عندما يأتي الأمر إلى معايير السلامة والأمان، فتأتي أكاديا دينالي مجهزة بأنظمة التنبيه من المنطقة الجانبية العمياء والتنبيه من السيارات العابرة من الخلف، ونظام رادار يساعد على تحديد الأشياء التي لا يستطيع السائقين رؤيتها ضمن المنطقة العمياء.
كما وتأتي تقنية الفرملة لدعم التوقف على المرتفعات بشكل قياسي في طرازات دينالي- وجميع طرازات أكاديا- والتي تطبق الفرملة لمدة 1.5 ثانية عندما تترك قدم السائق دواسة الفرامل في الطرق المنحدرة بنسبة 5 في المئة أو أكثر.
ولتجنب التسارع غير المتعمد، تخفف الدواسة الإلكترونية المعززة من قوة المحرك عند الضغط على دواسة الفرامل والمكابح في الوقت نفسه.
وتتضمن أكاديا دينالي كذلك حزمة صوتية داخلية حصرية تجعل منها السيارة الأكثر هدوءًا ضمن مجموعة أكاديا.
المزايا والتجهيزات الخارجية بتصميمها الخارجي الرشيق والمنحوت، ينبعث من أكاديا 2015 مظهر يوحي بالتحسينات.
حيث تعكس شبكة التهوية الجديدة المصقولة وثلاثية القضبان في الأمام وتوزيع مصابيح LED إلى الجناح الخلفي، المظهر الجميل لهذه السيارة بشكل مفصّل.
وتقدّم أكاديا أيضاً تصاميم جديدة لعجلات قياس 19 و20 إنشاً، تتكامل مع الخطوط والهيكل الخارجي التي أعيد تصميمها، لتكون سيارة أنيقة وعملية.
وتؤمن بنية الهيكل الشاملة لركاب أكاديا دخول أو خروج سهل إلى السيارة، حيث إنها تسمح بدخول وخروج منخفض للركاب.
ولا يزيد ارتفاع حواف الأبواب الأمامية عن 480 ملم، أما حواف الأبواب الخلفية فيبلغ ارتفاعها 503 ملم.
كما يسهل الدخول إلى صفي المقاعد الثاني والثالث بفضل الأبواب العريضة جداً ونظام جنرال موتورز الحصري والذكي لانزلاق صف المقاعد الثاني SmartSlide.

تصميم أنيق

ويبرز تصميم أكاديا الأنيق من خلال اللمسات المطلية بالكروم والعجلات الكبيرة، والتي تتضمن عجلات قياس 20 إنشاً على فئات دينالي.
أما مصابيح هالوجين الأمامية الكاشفة فهي قياسية في فئات SLE-2 وSLT-1، فيما تأتي SLT-2 ودينالي بمصابيح أمامية فائقة الكثافة بشكل قياسي.
وتشمل التجهيزات الخارجية القياسية والمتوافرة ما يلي:
باب خلفي بتحكم كهربائي قياسي في فئات SLT-1 وSLT-2 ودينالي مقابض أبواب مطلية بالكروم قياسية في جميع الفئات مرايا خارجية قابلة للتدفئة والطي والتعديل كهربائياً، مع نظام تعتيم أوتوماتيكي لمرآة جهة السائق، وهي بلون الجسم، مع مؤشرات انعطاف مثبتة فيها، قياسية في فئتي SLT-2 ودينالي ألوان خارجية: أحمر كريمسون بطبقتين، أزرق معدني داكن، معدني أرجواني، فضي معدني، أبيض ناصع، أسود فحمي معدني، أحمر كريستالي متعدد الطبقات، صحراوي معدني، وإيريديوم معدني.

المزايا والتجهيزات الداخلية

تستخدم مقصورة أكاديا المعاد تصميمها مواد ناعمة الملمس مع درزات فرنسية تضيف منظراً مطرّزاً، وإضاءة حمراء محيطة تتدفق عبر لوحة القيادة.
وتوجد في فئتي SLT ودينالي لمسات من الألمنيوم على الكونسول الوسطي والأبواب والعدّادات.
وتحتوي مقصورة أكاديا الداخلية على تصميم 'منخفض وبعيد‘ للوحة العدادات شبيه بما يتوافر في السيارات، ما يعزز الشعور العام بالرحابة في صف المقاعد الأمامية، كما يوفر رؤية توحي بالسيطرة على الطريق.
كما أنَ لوحة العدادات وغيرها من المكونات الداخلية تتميز بكونها عالية الجودة، وخفيفة اللمعان، وقليلة الفراغات.
وتقدم جميع فئات أكاديا ثلاثة صفوف مقاعد يمكن توضيبها بشكلٍ يسمح باستيعاب سبعة أو ثمانية ركاب.
وتشتمل تجهيزات المقاعد هذه على مقعدين حاضنين في الأمام، صف مقاعد ثان بظهر منفصل بنسبة 40/‏60 (يتسع لثلاثة ركاب)، أو صف من مقعدين بأذرع (يتسع لراكبين)، وصف مقاعد ثالث بظهر منفصل بنسبة 40/‏60.
ويأتي نظام جنرال موتورز الحصري والذكي لانزلاق المقاعد SmartSlide بشكل قياسي في SLT-2 ودينالي، ليسمح بدخول سريع وسهل إلى منطقة صف المقاعد الثالث.

ويمكن للقسم السفلي من صف المقاعد الثاني أن ينقلب، فيما ينزلق القسم الأعلى من المقاعد باتجاه الأمام، مما يضغّط المكان الذي كان يحتله الصف الثاني عبر سحب الرافعة المخصصة لذلك.

كما يسمح هذا النظام الذكي لانزلاق المقاعد للصف الثاني بالتموضع في الأمام أو الخلف.

وعند إرجاعه إلى الخلف، يؤمن المزيد من المساحة لركابه من ذوي الأحجام الكبيرة، أما عند دفعه إلى الأمام فيوفر مساحة أكبر لحيز التحميل أو لأقدام الجالسين في صف المقاعد الثالث.
وتتوافر في أكاديا مساحة تحميل تبلغ 682 لتراً خلف صف المقاعد الثالث (مع إزالة نظام ترتيب حيّز الأمتعة).أما مساحة التحميل القصوى خلف الصف الأول من المقاعد فتبلغ 3,288 لتر.
وتتضمن تجهيزاتها الداخلية ما يلي:
-عجلة قيادة مغلّفة بالجلد وأدوات تحكم بالصوت بشكل قياسي في SLE-2 وSLT-1، وSLT-2، ودينالي. وهي جلدية بالكامل في SLE-2، وSLT-1، وSLT-2.
أما في دينالي، فهي جلدية مع إضافات من الخشب
- منفذا USB للشحن فقط خلف الكونسول الوسطي لركاب الصف الثاني، قياسياً في جميع الطرازات
- نظام تحكم بالمناخ لثلاثة مناطق قياسي في دينالي، وSLT-1، وSLT-2
- شاشة معلومات منعكسة على الزجاج الأمامي قياسية على فئة دينالي، ومتوافرة في الفئة SLT-1 وSLT-2
- نظام فتح وإقفال السيارة عن بعد قياسي في كل الفئات
- نظام تشغيل المركبة عن بعد قياسي في كل الفئات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"