عادي

«الشارقة للتعليم» يطلق برنامجاً لاكتشاف المواهب

01:06 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
د. سعيد الكعبي

الشارقة:«الخليج»

بادر مجلس الشارقة للتعليم في إطار سياساته للكشف عن المواهب الطلابية وتنميتها من خلال قسم رعاية الموهوبين في إدارة الرعاية والأنشطة في المجلس، بطرح رؤية جديدة لتطوير وصقل مواهب وقدرات الطلبة في مختلف المجالات.

وكشف قسم رعاية الموهوبين عن تكثيف جهوده خلال العام الدراسي 2021 2022 في العمل مع شركاء مجلس الشارقة للتعليم، في اكتشاف الطلبة الموهوبين ورعاية مواهبهم وتنمية وتطوير مهاراتهم، من خلال إشراكهم في مجموعة من الحقائب التدريبية المبتكرة والمصممة خصيصاً لتتناسب مع اهتماماتهم وأعمارهم وميولهم، وتلبية احتياجاتهم وطرح برامج ومسابقات ومساقات متخصصة.

ومن شأن برنامج رعاية الموهوبين أن يستهدف الطلبة المنتسبين لمبادرة مواهب من الصف الرابع حتى الثاني عشر لتنمية وتطوير مهاراتهم، من خلال برامج علمية ومنهجية إبداعية، كلٌ حسب مساره.

وأكد الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم، أن المجلس يقدم مبادرته التي تعزز تلك التوجهات وتعمل لاكتشاف أفضل المواهب الطلابية وإشراكها في برامج علمية لتنمية إبداعاتها، ليكونوا مصدر جاهزية لدعم مكتسبات الوطن.

وأوضح أن قسم رعاية الموهوبين في إدارة الرعاية والأنشطة، يطرح برنامج الموهبة اعتماداً على تكوينات علمية ومساقات توظف قدرات الطلبة للوصول إلى مخرجات نوعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"