عادي

أدفوكات وعدنان يؤكدان قدرة «أسود الرافدين» على الفوز على لبنان

11:02 صباحا
قراءة دقيقتين
يلبيل

بغداد: زيدان الربيعي

أكد الهولندي ديك أدفوكات، مدرب المنتخب العراقي الأول لكرة القدم أن مباراة العراق أمام منتخب لبنان التي ستجرى الخميس في قطر ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 مهمة للطرفين.

ولفت إلى ضرورة الفوز في هذه المباراة من أجل التعويض بعد الخسارة أمام إيران.

وقال أدفوكات في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، «جميع المباريات في التصفيات مهمة ولا توجد مباراة سهلة إطلاقاً، لذلك سيبذل اللاعبون كل جهودهم لتحقيق نتيجة طيبة. فنحن مطالبون بالظهور بشكل إيجابي كما فعلنا مع كوريا الجنوبية».

وأضاف، «علينا تغيير بعض الأسماء التي تلعب منذ سنوات ونسعى لضم لاعبين جدد في المدة المقبلة».

وأوضح أن «اختيار قائمة المنتخب مسؤوليتي أنا فقط، وأنا صاحب القرار في هذا الشأن، حيث سمعت أن هناك عدة قوائم للاعبين ولا أهتم بذلك، لأن القرار النهائي بيدي أنا فقط، وأستدعي من اللاعبين من أراه مناسباً، وهنا لا بد من التوضيح أننا في ثلاثة أيام لا نستطيع تغيير الكثير، لقد حققنا ذلك ضد كوريا وخرجنا بنقطة، لكن لا نستطيع أن نكرر نفس الأداء مع منتخبات تمتلك لاعبين يصنعون الفارق، مثل لاعبي منتخب إيران المحترفين في بورتو وزينيت الروسي».

وختم حديثه بالقول: «مجموعتنا صعبة، ونحن بحاجة إلى عمل، ولا تتوقعوا أن نحقق نتيجة إيجابية في كل مباراة، لأن المنتخبات الأخرى كذلك تعمل ولديها طموحات، المهم أن نقدم أفضل ما نملك».

وفي ذات المؤتمر قال قائد المنتخب العراقي علي عدنان:  عازمون على تحقيق النقاط الثلاث في مباراتنا ضد منتخب لبنان.

وأضاف: «اللاعبون لا يستحقون هذه الهجمة التي تعرضوا لها بعد الخسارة أمام إيران، لأن المنتخب الإيراني من أقوى المنتخبات في آسيا  بينما منتخبنا لم يوفق في المباراة، وهذا لا يعني نهاية التصفيات، فلدينا مباريات كثيرة والتعويض محتمل حتى وإن خسرنا المباراتين المقبلتين، فهناك فرصة للتعويض، لأن المجموعة قوية وكل الاحتمالات واردة».

ورأى عدنان أن «المنتخب العراقي مطالب بإعادة النظر ومراجعة الذات من أجل تعويض الخسارة»، مؤكداً أن «اللاعبين يركزون في التدريبات وعازمون على الرد في الملعب ومن خلال المباريات».

وختم حديثه بالقول: «المنتخب العراقي سيدخل المباراة بقوة وهدفنا الحصول على النقاط الثلاث وإعادة ترتيب وضعنا في المجموعة، ونأمل أن نوفق في تطبيق الواجبات والخروج بنقاط الفوز».

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"