عادي

الكرملين: طرد "الناتو" لدبلوماسيين روس يقوض آمال الحوار

15:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الكرملين

موسكو  - رويترز
قال الكرملين الخميس إن إقدام حلف شمال الأطلسي "الناتو" على خفض حجم البعثة الروسية يقوض تماماً آمال عودة العلاقات إلى طبيعتها واستئناف الحوار مع التكتل.
وقال مسؤول في الحلف يوم الأربعاء إن الحلف طرد ثمانية أفراد من البعثة الروسية لديه كانوا "ضباط مخابرات روس متخفيين"، في أحدث تدهور للعلاقات بين الغرب والشرق، والتي وصلت بالفعل إلى أدنى مستوياتها في فترة ما بعد الحرب الباردة.
في المقابل، نقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء عن المشرع الروسي البارز ليونيد سلوتسكي قوله إن موسكو سترد على قرار حلف شمال الأطلسي طرد ثمانية دبلوماسيين روس. لكن سلوتسكي رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الدوما الروسي قال أيضاً، إن روسيا قد لا يكون ردها باتخاذ خطوة مماثلة.
ويوم الأربعاء، قالت وزارة الخارجية الروسية إن اقتراحاً في الكونجرس الأمريكي بطرد 300 دبلوماسي روسي من الولايات المتحدة قد يؤدي، حال تنفيذه، إلى إغلاق المنشآت الدبلوماسية الأمريكية في روسيا.
وحث أعضاء جمهوريون وديمقراطيون في مجلس الشيوخ الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الثلاثاء على طرد دبلوماسيين روس إذا لم تصدر موسكو المزيد من تأشيرات الدخول لأمريكيين لتمثيل واشنطن في روسيا.
ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء عن وزارة الخارجية قولها إن "الذين يقترحون مثل هذه الخطوات يدفعون فيما يبدو نحو إغلاق المؤسسات الأجنبية الأمريكية في روسيا".
وأضافت الوزارة في وقت متأخر من مساء الثلاثاء: "يجب أن يفهموا أن اللوم في ذلك سيقع على عاتقهم".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"