عادي

لطيفة بنت محمد.. «راعية الأمل» لجولة «ميدن» العالمية

22:58 مساء
قراءة دقيقتين
1

أعلنت مؤسسة «ميدن فاكتور»، أن سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة»، «راعية الأمل» لرحلة اليخت الشهير «ميدن» الذي يستعد لجولة عالمية بهدف تعزيز حركة التعليم وتمكين الشابات على مستوى العالم.

ويرعى اللقب الجديد، مجموعة «دي بي ورلد»، الشركة الرائدة في مجال الخدمات اللوجستية العالمية.

وستعتمد الشراكة مع «دي بي ورلد» على النجاحات التي حققها «ميدن» في الجولة العالمية السابقة التي توقفت بشكل مفاجئ بداية 2020 بسبب «كوفيد- 19».

وأبحر يخت «ميدن» لمسافة تزيد على 33 ألف ميل حول العالم لزيارة أكثر من 23 وجهة في 12 دولة، بهدف رفع مستوى الوعي بتعليم الفتيات وجمع الأموال اللازمة لذلك والتفاعل مع الفتيات وتنفيذ برامج التوعية ودعم المدارس والجمعيات الخيرية والمؤسسات المعنية بتعليمهن.

ويتمثل الدعم الذي تقدمه سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، وهيئة دبي للثقافة والفنون في الإيمان القوي بأن التعليم محوري لخلق جيل متعلم ومتمكّن.

ويعد التعليم والتمكين من المجالات الرئيسية في استراتيجية الاستدامة «عالمنا مستقبلنا» لمجموعة «دي بي ورلد» التي تهدف إلى خلق عالم أفضل وأكثر إنصافاً. ومن خلال دعمها لمبادرة «ميدن فاكتور»، ستشجع «دي بي ورلد» المشاركة والتعليم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات على وجه الخصوص وتزويد الشابات بالمهارات المطلوبة للنجاح في قطاع النقل والخدمات اللوجستية.

وقالت تريسي إدواردز، الحائزة وسام عضو الإمبراطورية البريطانية MBE: «عندما أنقذنا اليخت «ميدن» لأول مرة في عام 2017 كانت الفكرة وقتئذ هي الإبحار حول العالم به لنكون مصدر إلهام للنساء والفتيات. وبفضل أول جولة، وإضافة إلى الأنشطة التي شاركنا فيها، تمكّنا من جمع الأموال لعدد من البرامج التعليمية للفتيات حول العالم».

وأضافت: «من خلال شراكتنا مع راعي اللقب الجديد «دي بي ورلد»، سينصب تركيزنا أيضاً على تشجيع الفتيات على دراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) مما يتيح لهن المزيد من الخيارات في مسيرتهن الشخصية المهنية. ويعاني العديد من القطاعات كالقطاع البحري نقصاً شديداً في المهارات وعلى غرار ما تفعله «دي بي ورلد» تلتزم تلك القطاعات بزيادة تمثيل الإناث لاستقطاب المهارات والمواهب التي تشتد الحاجة إليها في القوى العاملة وندرك أن «ميدن» ستكون جزءاً من تلك الجهود. ونتطلع جميعاً للتعاون مع فريق «دي بي ورلد» خلال الأشهر القليلة القادمة لتطوير الجولة العالمية ل «دي بي ورلد» مع «ميدن» وكذلك برامج «ميدن» على اليابسة وعبر الإنترنت، لنتمكن من زيادة تأثيرنا إلى أقصى حد وذلك عندما ننطلق في مسيرتنا في يناير/كانون الثاني المقبل من دبي».

وأعرب إرنست شولز، الرئيس التنفيذي لشركة «دي بي ورلد» في المملكة المتحدة، عن سعادته بالإعلان عن هذه الشراكة مع «ميدن فاكتور» ودعم الجولة العالمية القادمة.

وقال: «يعد تعليم وتمكين المرأة من الركائز الأساسية في استراتيجية «عالمنا مستقبلنا» للمجموعة؛ حيث يمكن لعملياتنا أن تحدث فرقاً إيجابياً للأجيال القادمة. والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والتي ستسهم بشكل إيجابي في هذه الجهود». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"