«نافارا» الجديدة .. عملاق الشاحنات الصغيرة في «نيسان»

01:22 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي «الخليج»:

عند الحديث عن الشاحنات صغيرة الحجم ومواصفاتها والمهام التي يمكن أن تؤديها، فإنه لا بد من الحديث عن نيسان نافارا، وهي الشاحنة التي أدخلت عليها عملاق السيارات اليابانية نيسان العديد من المميزات التي تجعلها في طليعة هذه الفئة.

وفي الوقت الذي ازدادت فيه شعبية الشاحنات الصغيرة ذات الأبواب ال 4، فقد جاءت نيسان نافارا الجديدة بكل المواصفات التي يمكن أن يتمناها الراغبون فيها، ابتداء من التصميم الجميل والمواصفات الداخلية الفريدة، حيث تتنافس نافارا مع شاحنات أخرى من نفس فئتها، وهي تويوتا هيلوكس وفورد رانجلر وميتسوبيشي تريتون و غيرها.
وتتوفر في نافارا الجديدة العديد من المواصفات القياسية والاختيارية بفئاتها ال 4 المختلفة، حيث يمكن للعملاء الاختيار بين أن تكون السيارة ذات دفع رباعي أو ثنائي، أو أن يكون ناقل الحركة فيها يدوياً أو أتوماتيكياً، ولم يتم حتى الآن طرح الطراز الذي يحتوي على بابين اثنين، على أن يتم الكشف عنه في وقت لاحق من العام الجاري.
وتبدأ أسعارها الأولية التي كشفت عنها نيسان من 26490 دولاراً أمريكياً للفئة القياسية DX، وهو الطراز الوحيد الذي يوفر نظام الدفع الثنائي، والذي يأتي بمحرك بسعة 2.5 لتر ذي 4 أسطوانات وبقوة 122 كيلوواط/‏‏238 نيوتن /‏‏ متر، وهو نفس المحرك المستخدم في سيارة نيسان الأخرى اكس تريل ذات الاستخدام الرياضي المتعدد وألتيما سيدان.

بينما يأتي الطراز الآخر RXبعجلات أكبر بقياس 16 إنشاً وحواف الكروم الجذابة و نافذة خلفية إلكترونية، إضافة إلى الزجاج المعتم، وتبدأ أسعار هذا الطراز من 33000 دولار.

وفيما يتعلق بالمقصورة الداخلية، فقد أجرت نيسان بعضَ تعديلاتٍ جعلت من السيارة نافارا مريحة ورحبة من الداخل.
في حين أن المواد التي تم تصنيع اللوحة الأمامية منها تعتبر مواد ذات جودة عالية. وتحتوي على نظام سمعي متطور ونظام الوسائد الهوائية لصفي المقاعد الأمامية والخلفية. فضلاً عن احتوائها على منفذ للطاقة بتيار 12 فولتاً.

ويمتاز أداء السيارة عموماً بالسلاسة والقوة الكبيرتين، وهو ما يعطيها درجة أكبر من الثبات والمرونة في الطرقات الوعرة والمعبدة على حد سواء. ويتم إنتاج هذه السيارة في تايلند، ويبلغ حجم انبعاثاتها الكربونية نحو 187 جم /‏‏ كلك. ويبلغ وزنها الكلي 1832 كغم، إضافة إلى أن اقتصاديتها الكبيرة في استهلاك الوقود، حيث إنها تستهلك 7.1 لتر لكل 100 كلم في المتوسط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"