عادي
ميادة الحناوي على المسرح الرئيسي 12 نوفمبر

حفلات وتجارب موسيقية متنوعة في دبي أوبرا

22:32 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: مها عادل

تشهد دبي أوبرا، خلال الفترة المقبلة، مجموعة من الحفلات والتجارب الموسيقية، إذ يستعد مسرحها الرئيسي لاستضافة حفل غنائي تحييه 12نوفمبر/تشرين الثاني المقبل الفنانة السورية الكبيرة ميادة الحناوي، التي ستطرب محبيها بمجموعة من أشهر أغنياتها مثل: «الحب اللي كان»، و«كان ياما كان»، و«أنا بعشقك» وغيرها.

ويتضمن برنامج الحفل الذي يستمر ساعة ونصف الساعة، فقرة غنائية للمطربة الشابة نجمة برنامج «ذا فويس»، نيرمين وهبة.

وتواصل سلسلة «موسيقى في الاستوديو» تقديم تجارب مميّزة مع مجموعة من الفنانين العالميين، وذلك في موسمها الجديد الممتدّ إلى ديسمبر/كانون الأول المقبل. وتدخل السلسلة موسمها التاسع، بعد أن قدمت أكثر من 75 تجربة موسيقية، بما في ذلك ورش العمل، والحفلات للطلاب.

ويستعد مسرح استوديو دبي أوبرا لاستضافة حفل غنائي يوم 17 نوفمبر/تشرين الثاني، تحييه نجمة «الميتزو-سوبرانو» مصرية الأصل فرح الديباني، وهي واحدة من أبرز نجوم الأوبرا في منطقة الشرق الأوسط، ومن القلائل الذين يقدّمون عروضهم بانتظام مع أوبرا باريس. وفازت الديباني بالجائزة الثالثة في مسابقة «جوليو بيروتي» الدولية للغناء، وأدّت دور كورنيليا في عرض «هاندل جوليو سيزار» في أوبرا القاهرة. وفي عام 2014، ظهرت في دور راميرو في La finta giardiniera لموزارت وديدو في Dido and Aeneas لبورسيلّ وإيناس في Radialsystem V في برلين، كما أدّت دور البطولة في أوبرا «كارمن» عام 2015 في نيوكولنر أوبرا.

ويستمتع الحضور من محبي الموسيقي الكلاسيكية والغناء الأوبرالي بأمسية خاصة تشارك فيها أميرة فؤاد، المديرة الفنية لبرنامج «موسيقي في الاستوديو»، وعازفة البيانو العالمية من أصل مصري، فرح الديباني بالعزف على البيانو.

وتقدم دبي أوبرا حفلاً لمحبي الموسيقي العربية 19 نوفمبر/تشرين الثاني، يحييه الموسيقار اللبناني العالمي جي مانوكيان، وهو حفله الرابع بمسرح الأوبرا على التوالي، وسيطلق به ألبومه الموسيقي «تامادا» المستوحى من جذوره الثقافية، ويعتبره تحية لأصوله.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"