عادي
افتتاح مباريات المجموعة الخامسة لتصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة

الأبيض الأولمبي يواجه قيرغزستان في ضربة البداية

23:08 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من تدريبات حراس مرمى منتخب الإمارات قبل ضربة البداية

الفجيرة: نزار جعفر

تتجه الأنظار اليوم صوب مدينة الفجيرة، التي تشهد انطلاق مباريات المجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة لكرة القدم المقرر أقامتها في أوزبكستان عام 2022، والتي يستهلها منتخب الإمارات الأولمبي بلقاء قيرغزستان في الساعة الرابعة و50 دقيقة عصراً في استاد الفجيرة.

يسعى الأبيض الأولمبي للإعلان عن انطلاقته الجديدة بعد الإخفاق في بطولة غرب آسيا التي جرت منافستها مؤخراً في السعودية وودعها«الأبيض» من الدور الأول، لذلك يدرك اللاعبون والجهاز الفني بقيادة المدرب الإسباني دينيس سيلفا أنه لا بديل عن التأهل وحجز البطاقة الأولى في المجموعة التي تضم إلى جانبهم كل من عمان والهند وقيرغزستان.

في المقابل، يطمح المنتخب القيرغزستاني إلى تحقيق مفاجأة،حيث يضم في صفوفه عدداً من اللاعبين الذين يلعبون في المنتخب الأول، كما أن الجهاز الفني يقوده المدرب الوطني نيوكلاي بيريزوفيسكي.

وقال مدرب الأولمبي الإماراتي دينيس سيلفا في المؤتمر الصحفي، أن«الأبيض يبحث عن نتيجة إيجابية في مباراته الأولى، تمنح اللاعبين الدفعة المعنوية المطلوبة»، وأوضح أن أول مباراة في البطولة تحتاج إلى تركيز عال.

أما عن مواجهة اليوم فقال سيلفا: نحترم المنتخب القيرغزستاني الذي يمتاز بالقوة البدنية ولديه مجموعة من العناصر الجيدة، وسنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق نتيجة إيجابية تكون دافعاً لبقية مشوار البطولة.

وفي ختام حديثه أثنى المدرب دينيس سيلفا على المؤازرة القوية التي يجدها الفريق من أبناء مدينة الفجيرة والمنطقة الشرقية، والدعم المتواصل من اتحاد الكرة.

من جانبه، أكد نيوكلاي بيريزوفيسكي مدرب قيرغيزستان أن مواجهة اليوم تعد الأصعب في مشوار فريقه بالتصفيات، خاصة أنها أمام صاحب الأرض (منتخب الإمارات) والذي يعد من أميز منتخبات القارة الصفراء وصاحب الحظوظ الأوفر في المجموعة، لما يمتلكه من خطوط متكاملة ولاعبين على مستوى مهاري وفني عال.

ووصف علي صالح مهاجم منتخبنا الأولمبي، مباراة قيرغزستان بالأصعب نظراً لأنها«تأتي في بداية مشوار الأبيض بالتصفيات، ونعي تماماً أن كرة القدم لا تعترف بالأسماء، بل ببذل المجهود والعطاء داخل الملعب، ونحن سنلعب كل مباراة على أنها نهائي».

وأوضح صالح أن «الأبيض» يضم بين صفوفه عناصر تتمتع بإمكانيات جيدة وخامات مميزة، وقال: نستطيع الوصول إلى أبعد مرحلة بهذا المنتخب.

أما على صعيد المباراة الثانية اليوم والتي تجمع المنتخب العماني في مواجهة نظيره الهندي عند الثامنة والنصف مساء فلا تنقصها الرغبة والطموح في الفوز والبداية القوية، وأكد الكرواتي داريو بيزفتش مدرب عمان جاهزية فريقه لخوض غمار التصفيات بعد خوض سبعة معسكرات إعدادية، نظراً لتوقف الدوري العماني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"