“فيشن” نموذج افتراضي يحدِّد ملامح سيارات “إنفينيتي” المستقبلية

03:08 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أزاحت "إنفينيتي"، الستار الافتراضي عن نموذجها التصوري "فيشن غران توريزمو"، وهو نموذج يضع تصوراً لما سيكون عليه الأداء العالي لسيارات "إنفينيتي" في المستقبل . وتم إطلاق النموذج ضمن لعبة "غران توريزمو 6" الافتراضية في محطة الألعاب "بلاي ستيشن" .
وتم تطوير النموذج من خلال التعاون الوثيق مع مطوري "غران توريزمو"، امتياز لعبة السباقات الإلكترونية الذي طورته شركة "بوليفون ديجيتال إنك"، والتي باعت منه أكثر من 72 مليون نسخة حول العالم .
وقد بدأ نموذج "إنفينيتي غران توريزمو" كمشروع مسابقة تصميم عالمية طموحة لتصميم إنفينيتي، وفاز خلالها التصميم الذي جاءت فكرته من فريق تصميم إنفينيتي في بكين، واتسم بجمال التصميم، والمظهر الجسور، والشكل الجريء، وهو عبارة عن مزيج من آلة سباقات وحلم فريق التصميم في الصين بخلق لغة سباقات طموحة لإنفينيتي .
وقد بدأت عملية تصميم النموذج التصوري بوضع مخططات باليد، قبل تشذيبها رقمياً، ثم إعادة تشذيبها مرة أخرى يدوياً، وإعادتها من جديد للتشذيب النهائي رقمياً . وقطع المشروع خطوات أبعد من التصميم المُجرد، من خلال عمليات فحص متقنة، وحسابات المزايا الفنية، مثل مقاومة الهواء، وأداء المحرك .
ويتيح محركها الوسطي توزيع الوزن بين القطاعين الأمامي والخلفي بنسبة 55:45 ما يمنح للمستخدم الشعور بمتعة القيادة من خلال التلاعب بحركة المؤخرة . وبالنسبة لمقاومة الهواء يسمح التحكم بتدفق الهواء تحت الأرضية، مقروناً مع موزعي الهواء في الأمام والخلف، والجناح الخلفي ذي الشكل المتميز، للسيارة بتحقيق أداء عالٍ من دون المساومة بتأثير تصميم جسمها .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"