عادي
قمة الإثارة في يوم «طيران الإمارات»

«أبابيل» يتوج بطلاً للشوط الرئيسي في مضمار جبل علي

23:39 مساء
قراءة 3 دقائق
السباق الاول لمضمار جبل علي تصوير: (( هيثم الخاتم ))
السباق الاول لمضمار جبل علي تصوير: (( هيثم الخاتم ))

دبي: عصام هجو

برعاية سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، الداعم الأول والأب الروحي لمضمار جبل علي، دشّن المضمار الأصفر، أمس الجمعة، النسخة ال30 لموسم سباقات جبل علي، وهو السباق الأول في الإمارات لهذا الموسم.

حمل السباق اسم «البرشاء»، وشهد قمة الإثارة، في 7 أشواط خصصت للخيول المهجنة الأصيلة، وبلغ عدد المشاركين فيها 69 خيلاً، سعت جميعها للفوز بما مجموع جوائزه 496 ألف درهم، برعاية كاملة من طيران الإمارات.

وتقدم حضور السباق الشيخ راشد بن جمال آل مكتوم مدير تجاري في طيرن الإمارات، المهندس محمد سعيد الشحي، عضو مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الإمارات لسباق الخيل، والمهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وعدد من الملاك والمدربين.

وغاب الجمهور عن السباق الافتتاحي، لكن إدارة المضمار الأصفر استحدثت منصة إلكترونية يمكن للجمهور من خلالها التسجيل للحضور ابتداء من السباق الثاني، مع استيفاء الشروط التي وضعتها الهيئات الصحية المختصة؛ إذ يجب على الراغبين في حضور السباقات أن يكونوا حاصلين على جرعتين من لقاح «كورونا».

وفي أبرز أشواط الحفل «الشوط الرابع» الذي جرى لمسافة 1200 متر «تكافؤ»، شارك 12 خيلاً تنافست على جوائز قدرها 96 ألف درهم برعاية طيران الإمارات، لكن الحصان «أبابيل» لإسطبلات الرشيد، حسم الفوز لصالحه بعدما انفرد بالصدارة في الثواني الأخيرة.

وحقق «أبابيل» فوزه في زمن قدره 1:13:78 دقيقة وبفارق رأس، بإشراف المدرب دووج واتسون وقيادة الفارس سام هتشكوت.

وانطلق الحفل بسباق لخيول المبتدئة لمسافة 1400 متر وبلغ مجموع جوائزه 60 ألف درهم برعاية الإمارات للعطلات، وكان الفوز من نصيب «إكسايتينج دايز» لمحمد خليفة البسطي، بإشراف المدرب دووج واتسون وقيادة الفارس سام هتشكوت،

وشهد الشوط الثاني مشاركة 14 خيلاً، تنافست في سباق هانديكاب لمسافة 1400 متر، وبلغ مجموع جوائزه 76 ألف برعاية طيران الإمارات، وذهب الفوز به لمصلحة «اشتراك» لشادويل، بإشراف المدرب دووج واتسون وقيادة الفارس جورج بيكل.

أما الشوط الثالث الذي جرى لمسافة 1200 متر «مبتدئة»، فشهد مشاركة 6 خيول وبلغ مجموع جوائزه 60 ألف درهم برعاية الإمارات سكاي واردز، وتوج به «كينج لو» لسلطان علي بإشراف المدرب أحمد بن حرمش، وقيادة الفارس سيف البلوشي.

وسجل «دبي كنال» لعيلان حمد المهيري الفوز في الشوط الخامس «تكافؤ»، الذي بلغ مجموع جوائزه 76 ألف درهم برعاية إيميريتس دوت كوم بفارق رأس، بإشراف المدرب ساتيش سيمار وقيادة الفارس تاج أوشي.

وجرى الشوط السادس لمسافة 1600 متر «تكافؤ»، بمشاركة 10 خيول وبلغ مجموع جوائزه 68 ألف درهم برعاية الإمارات للشحن الجوي، وتوج به «تولمونت» لحمد راشد غدير بإشراف المدرب سالم بن غدير.

واختتم الحفل بسباق لمسافة 1600 متر «مبتدئة»، وشهد مشاركة 6 خيول، وذهب الفوز لمصلحة «المرقب» لعبد المحسن العبد الكريم، بقيادة باتريك دوبس، وإشراف دووج واتسون الذي حقق أربعة انتصارات «سوبر هاتريك».

تكريم

في لفتة طيبة، قام المهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي، والمدرب نيكولاس بشالارد، بتقديم درع تذكارية إلى إيريكا سكرتيرة إسطبلات جبل علي، بمناسبة انتهاء فترة عملها، ويأتي ذلك تقديراً لجهود إيريكا خلال الفترات الماضية.

عودة الجمهور

أعرب المهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي، عن سعادته البالغة بانطلاق موسم السباقات، مشيراً إلى أن المضمار العائلي سيبدأ من السباق المقبل في استقبال جمهوره الكريم الذي يمثل فاكهة السباقات.

وقال الحلواني: «اشتهر مضمار جبل علي بأنه يستضيف عدداً كبيراً من الجماهير، لكن لظروف خارجة عن الإرادة غاب الجمهور في الفترات الماضية عن الحضور، لكن والحمد لله تمكنت الدولة من التعامل مع الجائحة بشكل مثالي، مكننا من تفاديها، وعلى إثر ذلك ستعود الجماهير بداية من السباق المقبل، مع استيفاء الشروط التي وضعتها الهيئات الصحية المختصة».

وتابع: «مضمار جبل علي يُعرف بالمضمار العائلي معنى ومضموناً، كونه من أوائل المضامير التي نظمت سباقات الخيول على المستوى الرسمي في الدولة، ولا شك أنه يتمتع بجماهيرية عريضة من مختلف محبي سباقات الخيول، ولذا فإننا سعداء للغاية بعودة الجمهور إلى مضمارهم المفضل».

وأشادت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بالبداية الرائعة للموسم انطلاقاً من مضمار جبل علي، وتوجهت بالشكر لكل القائمين على المضمار العائلي وقالت إنه يتطور في كل عام عن سابقه، ويزداد تألقاً من موسم لآخر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"