عادي

جامعتا «حمدان الذكية» و«الإسكندرية» تتعاونان لتقديم برنامج أكاديمي

19:38 مساء
قراءة دقيقتين
د. منصور العور ود. عبد العزيز قنصوة
العور وقنصوة في جامعة الإسكندرية

غدت جامعة «حمدان بن محمد الذكية» أولى الجامعات الوطنية في الدولة، لتنفيذ شراكة أكاديمية استراتيجية مع «جامعة الإسكندرية»، إحدى كبريات الجامعات المصرية، وقد تمثلت باكورة هذه الشراكة في طرح الجامعتين معاً لأحد أبرز برامج الجامعة الذكية المعتمدة - ماجستير إدارة الإبداع والتغيير.

وفي سبيل تفعيل هذه الشراكة الاستراتيجية، زار الدكتور منصور العور، رئيس جامعة حمدان، على رأس وفد إلى «جامعة الإسكندرية»، حيث شهد إطلاق برنامج الدفعة الأولى، برفقة الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، ثم التقيا طلاب الدفعة الأولى من البرنامج المشترك، بحضور الوفد المرافق من الجامعة الذكية، والدكتور أشرف الغندور، نائب الرئيس لشؤون الدراسات العليا والبحوث، ونخبة من القيادات الإدارية في جامعة الإسكندرية.

وقال الدكتور منصور العور «سبق نوعي فريد يضاف إلى رصيد الجامعة الذكية، ولا شك أن الأجدر بتحقيق مثل هذا السبق جامعة تفخر بانتمائها إلى دولة الإمارات، وإلى دبي خاصة». وأضاف «ماجستير إدارة الإبداع والتغيير هو البرنامج الأول في الدولة والعالم العربي، حصولاً على اعتماد وزارة التعليم العالي في جمهورية مصر العربية، والأول في إقراره للتدريس لدى جامعة الإسكندرية، وهي الجامعة العريقة ذات الصيت المحلي والإقليمي والعالمي، والأولى مصرياً في نيل جوائز ريادة الأعمال من الاتحاد الأوروبي، وبذلك يكون هذا الإنجاز مثالاً للتكامل الأكاديمي بين ريادة الجامعة الإماراتية الذكية وعراقة الجامعة المصرية».

يشار إلى أن الجانبين بحثا آليات تنفيذ برنامج الماجستير المشترك، ضمن آفاق تطوير الشراكة الاستراتيجية بين الجامعتين، مثالاً يحتذى للتعاون بين جامعات الدولة والمجتمع الأكاديمي والعلمي في جمهورية مصر، للنهوض بالتعليم العالي في المنطقة العربية والعالم على نطاق أوسع.

وزار الدكتور منصور العور أيضاً جامعة العلمين الدولية، حيث التقى الدكتور عصام الكردي، رئيس الجامعة، لبحث آفاق التعاون. وأكد أهمية تعاون الجامعة الذكية مع الجامعات المصرية لما تمتلك هذه الصروح الأكاديمية العريقة من رصيد علمي ومعرفي كبير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"