عادي
جزيرة ضمن جزر الكاريبي

«سانت لوسيا».. لوحات طبيعة خلابة

02:09 صباحا
قراءة دقيقتين
جناح سانت لوسيا باكسبو2020 - محمد شعلان
جناح سانت لوسيا باكسبو2020 - محمد شعلان
جناح سانت لوسيا باكسبو2020 - محمد شعلان
جناح سانت لوسيا باكسبو2020 - محمد شعلان
جناح سانت لوسيا باكسبو2020 - محمد شعلان
جناح سانت لوسيا باكسبو2020 - محمد شعلان

إكسبو 2020 دبي: محمد ياسين

بترحيب وابتسامة مرحة يستقبلك مسؤول جناح سانت لوسيا في إكسبو 2020 دبي؛ ليبدأ بسرد قصة تسمية الجزيرة حتى تعرف بأن لوسيا هي سيدة وهبت مالها ومعارفها وقوتها لمساعدة سكان تلك الجزيرة خلال فترات حياتها، قصة جميلة تظهر معاني حب الخير للبشر ومساعدتهم والتفاني في مساعدة الآخر.

قد لا يعرف كثير من زوار إكسبو عن تاريخ أو مناخ تلك الجزيزة الواقعة ضمن جزر الكاريبي مع شمال المحيط الأطلسي، أو تضاريسها الخلابة وجبالها المطلة على غابات مطيرة تطل على شواطئ مشمسة ساحرة ترسم لوحة يعجز العقل عن وصفها.

خلال تجولك في جناح سانت لوسيا، تكتشف أن ما تراه من لوحات وملابس مزخرفة في بعض أفلام الطبيعة الخلابة هو حقيقة تتجسد في مساحة جزيرة لا يتجاوز حجمها 620 كيلومتراً مربعاً ويعيش فيها 175 ألف نسمة في دولة استقلت عن الاحتلال البريطاني والفرنسي وأصبحت ضمن مجموعة الكومونويلث في أوائل عام 1979 وأصبحت عاصمتها كاستري.

منتجعات فاخرة

تعرف سانت لوسيا، التي تتكون من جزيرتين بمنتجعاتها الفاخرة على شواطئها الساحرة ومزارعها القديمة وعجائب الطبيعة والحدائق النباتية الجميلة، والبركان والعديد من الأماكن السياحية التي تظهر أثر المستعمر البريطاني والفرنسي في مبانيها القديمة.

وتعد قمم الجبال وزيارة المعالم الجبلية الأكثر شهرة للتصوير في الجزيرة وتعتبر قمة «ذي غروس بيتون» التي تظهر في إحدى لوحات الجناح من أفضل أماكن التسلق، ويستمر مسؤول الجناح في سرد مناطق الجذب السياحي لجزيرة سانت لوسيا التي تحفل بجولات السياحة لمشاهدة المعالم الجغرافية والجيولوجية والحياة النباتية المحلية.

وتشتهر جزيرة الكاريبي سانت لوسيا بالبساتين والفاكهة البرية والشلالات وببغاء «سانت لوسيا» النادر والمهدد بالانقراض ويعتبر مسار الدخن «ميليت تريل» الأفضل لمراقبة الطيور في الصباح الباكر.

التسوق

ومن خلال فيلم وثائقي يعرض في جناح سانت لوسيا، يمكنك التعرف إلى سوق الحرف اليدوية المقابلة والموجهة للسياحة وكذلك القرفة جوزة الطيب الكاكاو وأكياس التوابل بجانب الهدايا التذكارية المحببة للسياح في نهاية الرحلة.

وحسب مسؤول الاستقبال في الجناح، فإن النظام القانوني في سانت لوسيا يعتمد على القانون العام البريطاني. السلطة القضائية مستقلة وتجري محاكمات علنية عادلة عموماً. نجا القطاع المالي من الأزمة المالية العالمية، لكن الركود أضر بالسياحة.

الاستثمار

وأطلقت حكومة سانت لوسيا، برامج طموحة للاستثمار وجذب رجال الأعمال والمستثمرين لشراء عقارات وإقامة مشروعات مقابل منح من يرغب في جنسيتها من خلال برنامج الحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار الذي دشنته الحكومة عام 2015، وبدأت باستقبال الطلبات في 2016 وعزمت على أن يصبح هذا البرنامج الأكثر ابتكاراً وأمناً في المنطقة.

علاقاتها

وترتبط سانت لوسيا، بعلاقات وثيقة مع حكومة دولة الإمارات في العديد من المجالات، وقد وقعت عام 2017 مذكرة تفاهم بشأن إعفاء مواطني الدولة من حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والمهمة والعادية ومواطني سانت لوسيا من حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة من تأشيرة الدخول المسبقة للبلدين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"