عادي
رغم المباراة التاريخية..

خطأ غريب يطول منتخب جنوب السودان لكرة السلة في أولمبياد باريس

20:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أثار خطأ جديد في أولمبياد باريس طال منتخب جنوب السودان لكرة السلة، استهجاناً واسعاً وانتقادات لمسؤولي تنظيم دورة الألعاب الأولمبية 2024.

وقبل بداية المباراة ضد بورتوريكو، ظهرت حالة من الارتباك على لاعبي منتخب جنوب السودان. حيث توقف عزف النشيد الوطني لبلدهم بعد 20 ثانية من بدايته، إثر خلل فني.

ثم بدأت الجماهير في التصفيق أثناء وضع لاعبو منتخب جنوب السودان أيديهم على قلوبهم وهم يراقبون ما يحدث، ثم فعل لاعبو بورتوريكو الأمر نفسه كدلالة على التضامن.

وجرى إعادة تشغيل النشيد الوطني المسجل لجنوب السودان بعد ذلك ب3 دقائق وسط تصفيق حار من الجماهير، قبل أن يحتضن لاعبو المنتخب بعضهم بعضاً.

  • نتيجة المباراة
وتمكن منتخب جنوب السودان من تجاوز الخطأ الغريب بتحقيق فوز تاريخي على بورتوريكو بنتيجة 90-79 اليوم الأحد في افتتاح منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة بمسابقة كرة السلة ضمن فعاليات أولمبياد باريس 2024.

وحقق منتخب جنوب السودان بذلك أول انتصار أولمبي للبلاد في منافسات كرة السلة، خاصةً أنه يخوض أول مشاركة له في الدورات الأولمبية الصيفية.

وقدم منتخب جنوب السودان عرضاً رائعاً، علماً بأن اتحاد جنوب السودان لكرة السلة تأسس في عام 2011. ويدين منتخب جنوب السودان بالفضل في الفوز إلى نجمه كارليك جونز الذي سجل 19 نقطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4dyzp6e8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"