عادي
وسط مشاعر من الفخر والاعتزاز

دوائر ومؤسسات دبي تتوشح بالعلم وتجدد الانتماء للوطن

00:48 صباحا
قراءة 5 دقائق

استجابة لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، توشحت كافة الدوائر والمؤسسات والهيئات في إمارة دبي، بعلم الوحدة والتلاحم علم دولة الإمارات، حيث عاشت الإمارة أجواء وأفراحاً وطنية تتزين برفع العلم في كل مكان، مما يعزز في نفوس النشء والأجيال معاني الوفاء والانتماء والحب والولاء للوطن وقيادته الرشيدة، مجددين الولاء والانتماء للوطن والقيادة.

«دبي للقرآن» و«خيرية محمد بن راشد» تحتفلان

بحضور المستشار إبراهيم بوملحة، مستشار صاحب السموّ حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية، رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، نائب رئيس مجلس أمناء «مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية»، أقيم احتفال مشترك بمناسبة يوم العلم، نظمته الجائزة والمؤسسة، أمام مبنى الجائزة بمنطقة الممزر، بحضور عدد من المسؤولين والمديرين، ورؤساء الأقسام والموظفين والمتطوعين من الجانبين، وعدد من الجمهور، حيث رفع العلم وعزف السلام الوطني لدولة الإمارات، والتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

وقد تزيّن مبنى الجائزة والمؤسسة، بالأعلام والأضواء التي تحمل ألوان علم الدولة، ووزعت اللجنة المشرفة على الحفل شالات تحمل اسم الدولة وعلمها وشعار الجائزة والمؤسسة.

نيابة دبي تتوشح بالعلم

1

احتفت النيابة العامة في دبي، بيوم العلم، برفعه عالياً فوق مبنى النيابة، بوقتٍ متزامن مع باقي الهيئات والمؤسسات في الدولة.

وتقدّم المشاركين في رفع علم دولة الإمارات، المستشار عصام عيسى الحميدان، النائب العام لإمارة دبي، وكبار المسؤولين والمديرين في النيابة، والموظفون والعاملون فيها.

وصرّح المستشار الحميدان، أن يوم العلم في الثالث من نوفمبر، يومٌ وطني نعتز ونفخر به، حيث يلتف الجميع، مواطنين ومقيمين، حول علم الإمارات، ليؤكدوا وحدتهم وانتماءهم لهذه الدولة، والتفافهم حول علمها.

شرطة دبي تحتفي

شهد الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، احتفالية رفع العلم أمام مقر القيادة العامة بمناسبة يوم العلم، بحضور مساعدي القائد العام لشرطة دبي، ومشاركة الفرق التخصصية في شرطة دبي، وعدد من الضباط.

وبدأت احتفالية يوم العلم بتقدم القائد العام لشرطة دبي إلى السارية ورفع العلم، تزامناً مع أداء جميع المشاركين من الضباط تحية العلم، ثم عزفت فرقة شرطة دبي الموسيقية السلام الوطني لدولة الإمارات.

«طرق دبي» تزين الشوارع

شاركت هيئة الطرق والمواصلات، في احتفالات دولة الإمارات، بيوم العَلَم، حيث قام مطر محمد الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، برفع عَلَم الدولة على المبنى الرئيسي للهيئة، بحضور المديرين التنفيذيين، ومديري الإدارات والموظفين بالهيئة.

وعبر الطاير عن اعتزازه وفخره بهذا اليوم، الذي يعزز روح التلاحم بين أبناء شعب الإمارات، والالتزام والوفاء بدولة الإمارات التي تحتفل باليوبيل الذهبي لقيام الاتحاد في الثاني من ديسمبر المقبل.

«كهرباء دبي» تحتفل

1

وسط أجواء وطنية تفيض بمشاعر الانتماء والاعتزاز بالهوية الوطنية وحب الوطن، شاركت هيئة كهرباء ومياه دبي مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمؤسسات والوزارات الاحتفال بيوم العلم.

ورفع سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، علم دولة الإمارات في المبنى الرئيسي للهيئة في تمام الساعة 11 صباحاً، بمشاركة النواب التنفيذيين للرئيس ونواب الرئيس، ولفيف من الموظفين.

«تنمية المجتمع» تحتفي

أكدت هيئة تنمية المجتمع في دبي، أن الاحتفاء بيوم العلم هذا العام يحمل أهمية خاصة مع احتفالات الدولة بخمسين عاماً، كان خلالها هذا العلم راية التقدم والنجاح والاستقرار، وشاركت الهيئة موظفيها والمتعاملين بهذه المناسبة الهامة برفع العلم أمام مركز البرشاء المجتمعي.

واستضافت الهيئة بهذه المناسبة ضرار بالهول الفلاسي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، والمدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات في ندوة أقيمت في مجلس الخوانيج، تحدث فيها عن ضرورة ترسيخ أهمية العلم رمزاً لاستقرار وازدهار الدولة تحمله الأجيال ويرافقها في مسيرة النجاح والتقدم.

«حمدان التعليمية» تتوشح بالعلم

نظمت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز احتفالية بمناسبة يوم العلم الإماراتي داخل مقرها الرئيسي، بمشاركة موظفي المؤسسة وعلى رأسهم الدكتور جمال المهيري، نائب رئيس مجلس الأمناء والأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز وعدد من مديري المؤسسة. بدأت الاحتفالية بالسلام الوطني الإماراتي، حيث قام الدكتور جمال المهيري برفع علم الدولة وسط الحضور الذين حرصوا أيضاً على حمل العلم الإماراتي وسط أجواء من الفخر والولاء والانتماء لترابه.

«محمد بن راشد للمعرفة»

احتفلت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، المؤسَّسة الرائدة في نشر ونقل وتوطين المعرفة، بيوم العَلَم الإماراتي. وبدأت الاحتفالية باجتماع مديري الإدارات، ورؤساء الأقسام، والموظفين والعاملين كافة في المقر الرئيسي للمؤسَّسة، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهر أمس الأربعاء؛ لرفع العلم عالياً تزامناً مع احتفالات جميع المؤسَّسات والهيئات والدوائر الحكومية في إمارات الدولة كافة.

«إسلامية دبي» تحتفل

احتفلت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، بالمناسبة برفع علم دولة الإمارات بمبنى الدائرة الرئيسي والمراكز التابعة لها، كمركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية، مبنى إدارة مراكز مكتوم لتحفيظ القرآن الكريم، مركز حتا، مبنى إدارة هندسة ورعاية المساجد ومركزي المزهر وأم الشيف الثقافي الإسلامي.

وأعرب حمد الشيخ أحمد الشيباني، مدير عام الدائرة، عن اعتزازه بهذا اليوم الذي يجسد حضور دولة الإمارات البارز في مختلف المحافل.

«صحة دبي» تشارك

احتفت هيئة الصحة بدبي، بيوم العلم. ووسط أجواء من المشاعر الوطنية الفياضة، اصطف مسؤولو وموظفو الهيئة، من كوادرها الطبية والإدارية خلف العلم في مقر الإدارة العامة للهيئة، ومختلف المواقع والمنشآت الطبية التابعة من المستشفيات والمراكز الصحية، تحية تقدير لرمز العزة والفخر الوطني، وتعبيراً عن مشاعر الولاء لقيادات الدولة والانتماء للوطن.

وقام برفع العلم في هذه المناسبة أحد أطباء الهيئة إلى جانب ممرضة، وقد جرى ذلك في مقر الإدارة العامة ل «صحة دبي» وجميع المنشآت الطبية التابعة للهيئة، تقديراً للدور الكبير لخط الدفاع الأول وتفانيه من أجل حفظ الأمن الصحي للمجتمع.

كليات التقنية تحتفي

رفعت كليات التقنية العليا أعلام الإمارات في مواقعها ال 16 على مستوى الدولة احتفالاً بيوم العلم، وشارك في فعاليات رفع العلم في ساحات الكليات الطلبة والموظفون وسط التزام بالإجراءات الاحترازية وتعليمات الأمن والسلامة.

«محمد بن راشد للاسكان» تحتفل

نظمت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان فعاليات متنوعة بمناسبة يوم العلم الذي يوافق الثالث من شهر نوفمبر والذي يصادف ذكرى تولي صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مقاليد الحكم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"