عادي

اقتصار الوجود بمراكز فحص الإقامة بأبوظبي على المتقدمين والمخالطين

19:37 مساء
قراءة دقيقتين
دائرة الصحة أبوظبي

أبوظبي: عماد الدين خليل

أفادت دائرة الصحة – أبوظبي بأنه تم قصر الوجود في مراكز فحص الإقامة على المتقدمين لفحوص الإقامة والمخالطين فقط، وذلك في إطار الجهود المبذولة للتصدي لجائحة كوفيد19 للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

وأكدت الدائرة أنه يجب على جميع مراكز تقديم خدمة فحص الإقامة في الإمارة عدم السماح لغير المتقدمين لفحص الإقامة والمخالطين بمراجعة هذه المراكز، بالإضافة إلى أنه يحظر اصطحاب الأطفال وذلك للحد من انتشار العدوى بين فئات المجتمع.

وشددت الدائرة على جميع مراكز الفحص في الإمارة بضرورة وضع تنويه في منصات حجز المواعيد والحجز عبر الهاتف لتنبيه جميع المتعاملين عند حجز أي موعد باقتصار الحضور على المتقدمين لفحوص الإقامة والكفيل، وكذلك المخالطين لمصابي الأمراض السارية الحاضرين لغرض الفحص أو التطعيم أو العلاج الوقائي، والتأكيد عليهم بعدم اصطحاب أطفالهم.

وحول إجراءات الدخول، أوضحت الدائرة أنه يجب على جميع المتعاملين الراغبين في إجراء فحص الإقامة بالمراكز ضرورة إبراز نتيجة فحص PCR سلبي لا تتجاوز مدته 48 ساعة في تطبيق «الحصن» وذلك من أجل أن يتمكن المتعاملون والمخالطون من دخول مركز الفحص في الإمارة.

وتلعب مراكز فحص الإقامة دوراً محورياً في سلامة الصحة العامة في إمارة أبوظبي، وذلك من خلال الكشف عن الأمراض المعدية في مراحل مبكرة ما يساعد في اتخاذ الإجراءات اللازمة والحيلولة دون انتشارها بين أفراد المجتمع، حيث تقوم هذه المراكز بإخضاع الراغبين في العمل أو الإقامة في إمارة أبوظبي لفحوص طبية إلزامية، حيث تتركز هذه الفحوص على ضمان الخلو من العديد من الأمراض.

وتواصل الجهات الصحية تقديم خدمة الفحص الطبي بغرض الإقامة بأفضل الممارسات العالمية والتقنيات والحلول الذكية والكفاءات الطبية والفنية المتخصصة، مع الحرص على اتباع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لتحصين صحة المجتمع من انتشار «كوفيد 19» وجميع الأمراض المعدية من خلال تسريع إجراءات الفحوص الطبية بدقة عالية وفي زمن قياسي للتسهيل على أفراد المجتمع وإسعاد المتعاملين بأساليب عمل ريادية تحقق نتائج ذات جودة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"