عادي
تعمل 10 ساعات بمجرد شحنها لمرة واحدة

إطلاق أول خوذة سلامة مكيفة في العالم من الإمارات

00:56 صباحا
قراءة دقيقتين
إكسبو 2020 دبي: محمد ياسين
أعلنت شركة «نيا ليمتد» بالجناح الهندي في «إكسبو»، عن أول خوذة سلامة مكيفة الهواء للعمال الذين يعملون في الهواء الطلق، والتنفيذيين في المواقع الميدانية في دولة الإمارات، وقامت الشركة الناشئة الهندية «جارش سيفتي» بتصنيع غطاء الرأس الجديد، الذي سيحمل اسم «جارش- نيا إيه سي هيلميت»، ويعمل بتقنية حاصلة على براءة اختراع للتبريد على توفير برودة تصل إلى درجة 24 درجة مئوية.
وقال كوثوب كوندينيا، مخترع الخوذة المكيفة والرئيس التنفيذي لشركة جارش سيفتي، على هامش المؤتمر الصحفي للإعلان عن ابتكار الخوذة المكيفة، إن ابتكاره بدأ منذ عام 2016 في مرآب صغير، حيث تم تصنيع النموذج الأول، ومن ثم تطورت الفكرة لتصبح اختراع الخوذة المكيفة بـ4 طرز متنوعة، تم الإعلان عنه أمس في المعرض.
وأوضح كوثوب أن الطراز الأول من الخوذة المكيفة لمشغلي الماكينات، ويعمل على زيادة كفاءة المشغل، ويمكن توصيله مباشرة بمصدر الكهرباء منخفض الجهد داخل الماكينة، لغرض الاستخدام من دون قيود، أما الطراز الثاني فهو معد للفنيين المهَرة، حيث تتيح عبوته المزودة ببطارية 10 ساعات من الراحة بعد عملية شحن واحدة.
وتابع: أما عن الطراز الثالث فهو للعاملين في مكاتب الإدارة، المعماريين والتنفيذيين وصمم لضمان زيارات مريحة للمواقع الميدانية، وتتيح بطاريته ساعتين من الراحة بعد عملية شحن واحدة، وأما الطراز الرابع فهو معد لمشغلي معدات اللحام، حيث يتيح حماية إضافية للعينين والوجه ومنطقة العنق. وتتيح عبوته المزودة ببطارية ساعتين من الراحة بعد عملية شحن واحدة.من جانبه، قال قمران بيرجيس خان، الرئيس التنفيذي لشركة نيا ليمتد المسجلة في دولة الإمارات والداعمة لاختراع الخوذة المكيفة: «اتساقاً مع مساعي حكومة الإمارات للارتقاء بمعايير رفاهية العمال، تفخر «نيا ليمتد» بأن تقدم للإمارات، وعلى نطاق أوسع للمنطقة، هذه الأداة للسلامة والراحة التي ستغير قواعد اللعبة من جارش سيفتي، الشركة الناشئة الهندية الفائزة بعدة جوائز».
وقال قمران: لم تشهد الخوذة الصناعية مزيداً من الإبداع على مدى ما يزيد على مئة عام، وتحديداً منذ بدايتها في عام 1919. واليوم في عام 2021، نحن نغير الطريقة التي يرى العالم بها مفهوم السلامة، مضيفاً أن أول خوذة سلامة مكيفة الهواء في العالم صممت للحفاظ على راحة العاملين في قطاعات الصناعة والإنشاءات والعاملين في الهواء الطلق، وأيضاً التنفيذيين أثناء عملهم في بيئة شديدة الحرارة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"