عادي

أسهم الإمارات تقود بورصات الخليج للارتفاع

19:58 مساء
قراءة دقيقتين

تفوقت سوق الأسهم في دبي على نظيراتها الخليجية، الخميس، لتغلق على مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي، بينما وصل مؤشر أبوظبي إلى مستوى قياسي مرتفع.

وصعد المؤشر الرئيسي لسوق دبي 1.1 في المئة، مدعوماً بارتفاع 2.5 في المئة لسهم بنك الإمارات دبي الوطني، وقفزة 4.8 في المئة لسهم شركة العربية للطيران، بعد أن تحوّلت إلى الربحية في الربع الثالث.

وزاد سهم إعمار العقارية القيادي 0.4 في المئة، بعدما قالت الشركة إنه تم استيفاء جميع شروط الاندماج مع وحدتها إعمار مولز. وارتفعت أسهم إعمار مولز 0.8 في المئة، وسيعلق التعامل عليها اعتباراً من 16 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وفي مارس/ آذار، أُعلن عن صفقة تشمل كل الأسهم، لجعل إعمار مولز شركة مملوكة بالكامل لإعمار العقارية.

وقفز سهم الاتحاد العقارية 5.1 في المئة، ليصبح أكبر الرابحين على المؤشر، معوضاً بعض خسائره خلال الجلسة السابقة، والتي بلغت عشرة في المئة تقريباً.

وفي أبوظبي، ارتفع المؤشر 0.7 في المئة، مسجلاً ارتفاعاً قياسياً مع صعود سهم شركة اتصالات 1.5 في المئة.

وصعد المؤشر الرئيسي في السعودية 0.4 في المئة بدعم من ارتفاع سهم شركة سابك للمغذيات الزراعية 4.9 في المئة، وإغلاق سهم البنك الأهلي السعودي على ارتفاع 1.5 في المئة.

وهبط سهم شركة جبل عمر للتطوير 0.8 في المئة بعد اتساع نطاق خسائر الربع الثالث. وعزت الشركة هذه النتائج إلى الأحكام الضريبية وزيادة النفقات، بعد انتهاء سريان الإعفاءات المرتبطة بالجائحة على بعض الرسوم المالية.

وزاد المؤشر القطري 0.2 في المئة مع صعود البنك التجاري 0.7 في المئة.

وخارج منطقة الخليج، أغلق مؤشر الأسهم القيادية في مصر على ارتفاع 0.8 في المئة، بدعم من ارتفاع معظم أسهمه. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"