عادي
المنشأة تعزز توافر قطع غيار الطائرات

إيدج و«كاتيك» الصينية تفتتحان أول مركز توزيع إقليمي لوجستي للطائرات

21:46 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع اتفاقية إنشاء المركز

دبي: «الخليج»

أعلنت «جال»، التابعة ل«إيدج» عن افتتاح أول مركز توزيع إقليمي للخدمات اللوجستية للطائرات في أبوظبي بالشراكة مع الشركة الوطنية الصينية لاستيراد وتصدير تكنولوجيا الطيران «كاتيك»، شركة التعاقدات الدفاعية المدعومة من الحكومة الصينية. سيعمل مركز التوزيع الجديد في الشرق الأوسط وإفريقيا على تحسين توافر قطع غيار الطائرات في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأعلن خالد البريكي، رئيس قطاع دعم المهام في إيدج ومدير عام شركة «جال»، و لي باي، نائب رئيس «كاتيك»، عن الافتتاح خلال حفل التوقيع في معرض دبي للطيران 2021، والذي يستمر حتى 18 نوفمبر في دبي وورلد سنترال. وتزامناً مع الإعلان، أقام الجانبان حفل توقيع بهذه المناسبة.

وتم الإعلان عن إنشاء مركز التوزيع في الشرق الأوسط وإفريقيا خلال معرض دبي للطيران في نوفمبر 2019 من قبل سمو الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة «جال»، وليو يو، رئيس مجلس إدارة «كاتيك».

وقال البريكي خلال حفل التوقيع: نحن سعداء للغاية بإتمام هذا المشروع المشترك مع كبار مزودي خدمات تكنولوجيا الطيران في الصين. هذا التعاون شاهد على ما تبذله «جال» من جهود تنافسية في سبيل توسيع وجودنا وتقديم حلول انسيابية تلبي المتطلبات المعقدة للصيانة والإصلاح والعمرة وسلسلة التوريد. بصفتنا مزودًا إقليميًا رائدًا لخدمات الصيانة والإصلاح والعمرة، فإننا نتفهم التحديات التي يفرضها توزيع قطع الغيار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. سيعمل مركز التوزيع في الشرق الأوسط وإفريقيا على تحسين الوصول إلى هذه العناصر الأساسية بشكل كبير، بالإضافة إلى زيادة الإنتاجية وتقليل الخدمات اللوجستية المعقدة التي تنشأ عند التنسيق مع الموردين الدوليين. نحن نتطلع إلى تلبية احتياجات عملائنا من خلال مركز التوزيع في الشرق الأوسط وإفريقيا، والتأكد من جاهزيتهم للطيران.

وقال لي: يسرّ شركة «كاتيك» العمل مع «جال» على مدار السنوات الماضية ويراودها إحساس كبير بالفخر والإنجاز تجاه إنشاء مركز التوزيع في الشرق الأوسط وإفريقيا. نحن متحمسون لرؤية ما سيجلبه أول مركز توزيع إقليمي لوجستي للطائرات من فوائد إلى دولة الإمارات ونشعر أن هذا المسعى قد عزز مكانتنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وستعمل كاتيك بشكل مستمر مع جال لاستكشاف المزيد من مجالات التعاون في المستقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"