عادي
تجاوزت إجمالي الدورة السابقة في 2019

ارتفاع صفقات القوات المسلحة إلى 20.8 مليار درهم

23:13 مساء
قراءة دقيقتين
IMG_4405

ارتفع إجمالي صفقات القوات المسلحة التي أعلنت عنها وزارة الدفاع خلال الأيام الثلاث الأولى لمعرض دبي للطيران إلى نحو 20.78 مليار درهم.

وذلك بعد أن كشفت اللجنة العسكرية المنظمة للمعرض عن إبرام 6 صفقات بقيمة 4.26 مليار درهم مع شركات محلية ودولية خلال اليوم الثالث، إضافة إلى 11.28 مليار درهم في اليوم الثاني، و5.24 مليار درهم في اليوم الأول.

وتوقع اللواء الركن طيار إسحاق صالح البلوشي، المدير التنفيذي للجنة العسكرية المنظمة للمعرض، أن يشهد معرض دبي للطيران خلال الأيام المتبقية الإعلان عن المزيد من التعاقدات والصفقات، مشيراً إلى أن المعرض في نسخته هذا العام يلعب دور محورياً في تحقيق قواسم قطاعات الطيران والفضاء والدفاع على المستوى العالمي باعتباره منصة تجمع القادة والخبراء حول العالم لشراكات جديدة وتمهد الطريق نحو تعافي القطاع وتحقيق النمو في المستقبل.

وأكد المقدم طيار سارة حمد الحجري المتحدث الرسمي باسم معرض دبي للطيران أن صفقات معرض دبي للطيران خلال الأيام الثلاث الأولى في 2021، قد تجاوزت جميع صفقات المعرض العسكرية في الدورة السابقة في 2019 بأكملها.

وتم التعاقد في الصفقة الأولى مع شركة لوكهيد مارتن جلوبال الأمريكية، لتقديم خدمات الدعم الفني وتوفير قطع الغيار لأنظمة قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي بقيمة 624.4 مليون درهم، وفي الصفقة الثانية تم التعاقد مع شركة GLOBAL AEROSPACE LOGISTICS LLC المحلية لتقديم خدمات الصيانة لطائرات قيادة الطيران المشترك بقيمة 3.43 مليار درهم.

كما تم إبرام صفقة ثالثة مع شركة تاليس الفرنسية، لتقديم خدمات الدعم الفني والإصلاح لمنظومة الاتصال بقيمة 28.2 مليون درهم، فيما تم عقد صفقة رابعة مع شركة تاليس الفرنسية، لتقديم خدمات الصيانة والدعم الفني لأنظمة القوات الجوية والدفاع الجوي بقيمة 42.83 مليون درهم.

وعقدت الصفقة الخامسة مع شركة AGUSTA WESTLAND AVIATION SERVICES الإيطالية لتقديم خدمات إسناد فني لطائرات كبار الشخصيات بقيمة 90 مليون درهم، بينما عقدت الصفقة السادسة والأخيرة مع شركة RHEINMETALL AIR DEFENCE AG السويسرية، لتقديم خدمات الدعم الفني والإصلاح والصيانة لقيادة القوات الجوية والدفاع الجوي بقيمة 35.8 مليون درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"