عادي
في أول حديث من المحطة سيريوس 21

صالح العامري يبدأ التجارب الطبية والصحية

23:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: يمامة بدوان

كشف صالح العامري، رائد محاكاة الفضاء الأساسي، عن إنجاز بعض التجارب النفسية، والبدء في التجارب الخاصة بجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، التي تركز على آثار التعرض لفترات طويلة لبيئة المحاكاة على تقلبات القلب والأوعية الدموية والتفاعلات القلبية، خلال الأيام الأولى من تواجده في المحطة سيريوس 21.

جاء ذلك عبر الاتصال الأول بين العامري وعبدالله الحمادي، الرائد الاحتياطي في غرفة المراقبة، بعد انطلاق أول مهمة إماراتية لمحاكاة الفضاء في المجمع التجريبي الأرضي بمعهد الأبحاث الطبية والحيوية التابع لأكاديمية العلوم الروسية في موسكو.

وقال العامري إنه منذ دخوله للمحطة، تسير المهمة على ما يرام؛ حيث يقوم بالتعاون بصورة مثالية مع الفريق المكون من 3 رواد من روسيا ورائدين من الولايات المتحدة الأمريكية. واختتم حديثه: «آمل أن تكون مساهمتي في هذه المهمة تعزيزاً لمكانة الدولة ورفع علمنا عالياً». بدوره، نقل الحمادي له نقل تحيات الوطن والشعب الإماراتي له.

يذكر أن رواد محاكاة الفضاء، سيجرون ما يزيد على 70 تجربة خلال مدة المهمة التي تمتد ل8 أشهر، بينها 5 مشاركات من 4 جامعات إماراتية وتغطي مجالات علم وظائف الأعضاء وعلم النفس وعلم الأحياء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"