عادي
نهيان بن مبارك يرحب بأسعد بن طارق آل سعيد

سلطنة عُمان تحتفل بيومها الوطني في «إكسبو 2020 دبي»

23:59 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: الخليج

احتفلت سلطنة عمان، أمس الأحد، بيومها الوطني في «إكسبو 2020 دبي»، بحضور السيد أسعد بن طارق آل سعيد، نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي، والممثل الخاص لسلطان عُمان.

ورحّب الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، والمفوض العام ل«إكسبو 2020 دبي»، بالسيد أسعد بن طارق آل سعيد، وبقيس بن محمد اليوسف، وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في السلطنة، والوفد المرافق، بحضور ريم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب «إكسبو 2020 دبي».

وقال الشيخ نهيان بن مبارك: «في كل مشاركة في المعارض العالمية والمتخصصة، يبرز جناح سلطنة عمان بوضوح من خلال ما يعرضه، وأهدافه التي تبرز رسالة السلطنة إلى العالم».

وأضاف: «لقد رأينا جميعاً تصميم جناح سلطنة عُمان الراقي بواجهته المعبرة، التي اتخذت من مظلة شجرة اللبان شعاراً ورمزاً تراثياً نعتز به جميعاً، لما تحمله من دلالة وأهمية في المنطقة العربية».

وألقى قيس بن محمد اليوسف خطاباً ملهماً، ثمّن فيه العلاقات الأخوية بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين، والنجاح المبهر الذي يحققه «إكسبو 2020 دبي»، وأهمية تحقيق شعاره الرئيسي «تواصل العقول وصُنع المستقبل».

وقال: «إكسبو 2020 دبي مناسبة هامة تجسد التعاون والتواصل الحضاري والإنساني بين الأمم والشعوب من أجل حياة أفضل لنا جميعاً، وللأجيال القادمة، بإذن الله، وبهدف تجسيد شعار تواصل العقول وصُنع المستقبل وأهم المواضيع الفرعية، وهي الفرص، نعلن اليوم عن تقديم منح دراسية لطلاب من الدول الشقيقة والصديقة سيتم اختيارهم من زوار جناح عمان في إكسبو 2020 دبي».

وشمل الاحتفال العديد من الفعاليات المميزة، أبرزها وصول السفينة العمانية إلى مرسى دبي، ومسيرة 50 عضواً من الحرس الملكي، ومؤتمر اقتصادي عرّف رجال الأعمال والمستثمرين من أنحاء العالم بالفرص الاستثمارية الضخمة التي توفرها السلطنة، وخططها التنموية في العديد من القطاعات الإنشائية والصناعية والنقل والطيران والمناطق الحرة، التي تشهد نمواً متواصلاً.

يقع جناح سلطنة عُمان في منطقة التنقل؛ وهو من الأجنحة المميزة في تصميمه المستوحى من إحدى أيقونات الطبيعة، وهي شجرة اللبان. ويجسد الجناح أصالة التراث العماني، ويوضح في أقسامه الخمسة دورة حياة شجرة اللبان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"