عادي
اعتباراً من اليوم

تحديث بروتوكول الدخول إلى الإمارات عبر المنافذ البرية

13:50 مساء
قراءة دقيقتين
الإمارات - الهوية والجنسية -  الأزمات والطوارئ

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، تحديث بروتوكول الدخول إلى الدولة عبر المنافذ البرية والنقاط الحدودية لسكان الدول المجاورة الذين يقطنون المناطق الحدودية المجاورة للدولة، ويتكرر دخولهم وخروجهم من الدولة باستمرار، على أن يبدأ العمل به من الثلاثاء 23 نوفمبر.
ووفقاً للتحديث الجديد للبروتوكول وبالنسبة للإجراءات المطلوبة من الأفراد القادمين إلى الدولة عبر جميع المنافذ البرية، سواء كانوا من أبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أو الأجانب من المطعّمين باللقاحات المعتمدة والجرعات الداعمة، فإنه يتوجب عليهم إبراز نتيجة فحص سلبية لا تتجاوز مدتها 14 يوماً. كما يتعين على القادمين من هذه الفئة إجراء فحص مخبري PCR في اليوم السادس لدخول الدولة، وفي حال الإقامة 6 أيام متتالية.
أما بالنسبة لإجراءات غير المطعمين، فيتوجب عليهم إبراز نتيجة فحص سلبية لا تتجاوز مدتها 72 ساعة، كما يتعين على القادمين من هذه الفئة إجراء فحص مخبري PCR في اليوم الرابع للدخول، في حال الإقامة لمدة 4 أيام متتالية أو أكثر، وإجراء فحص PCR في اليوم الثامن، في حال الإقامة لمدة 8 أيام متتالية أو أكثر.
فضلاً عن ذلك فقد مددت صلاحية الفحص المسبق لمدة 14 يوماً للمطعّمين وغير المطعّمين من الكادر التعليمي والطلاب وأولياء أمور الطلاب الذين ينقلون الطلبة، علماً بأنه لم يجر أي تغيير على الإجراءات المعمول بها والمتعلقة بسلاسل الإمداد.
تأتي هذه الاجراءات توافقاً مع الوضع الصحي، وتسهيلاً لمواطني الدول المجاورة وزوارها للقدوم إلى دولة الإمارات.
وأكدت الهيئتان أهمية التزام القادمين بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية كافة. كما ينصح بتجنّب السفر لأصحاب الأمراض المزمنة أو من يشعر بأعراض «كوفيد - 19». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"