“دايملر” و”بي إم دبليو” تتعاونان في تطوير تقنية لشحن السيارات الكهربائية لاسلكياً

01:31 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أعلنت شركة "بي إم دبليو" أنها ستطور مع مواطنتها "دايملر" تقنية مشتركة لشحن السيارات الكهربائية من دون استخدام أسلاك . وبحسب الأولى فقد اتفقت الشركتان على اعتماد تقنية موحدة لشحن السيارات الكهربية والسيارات الهجين باستخدام تقنية كهرومغناطيسية بهدف تعميم هذه التقنية على المدى المتوسط على كل منتجات الشركتين من السيارات الكهربائية والهجين .
وقال متحدث باسم شركة "دايملر" في شتوتغارت إن المشروع جزء من التعاون الذي بدأته الشركتان مع بعضهما بعضاً منذ سنوات عدة . وأشار المتحدث إلى أنه من المحتمل تدشين هذا المشروع بشكل تجاري خلال عامين إلى ثلاثة أعوام .
وأوضحت الشركتان أن هذا النظام يتكون من جزأين أحدهما عبارة عن ملف كهربائي "مستحث" يوضع في أرضية السيارة، والثاني مستحث آخر موضوع في لوح معدني في أرضية السيارة، وهو ما يتيح شحن السيارة من دون سلك كهربائي .
وستجرب "دايملر" هذه التقنية الجديدة أولاً على سياراتها من الفئة "إس" في حين تستخدم شريكتها هذه التقنية أصلاً في أحد طرزها من الفئة "بي إم دبليو أي 8" . والمنتظر أن تنتج التقنية بشكل تجاري، بحيث يتم شحن السيارة خلال مدة تصل إلى ساعتين . وقالت الشركتان إنهما تهدفان إلى اختصار مدة الشحن قدر الإمكان إضافة إلى إجراء الشحن مندون سلك كهربائي .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"