عادي
الفاصلة واردة لحسم البطاقة الثانية

الخليج عاد إلى الأضواء ودوري المحترفين الطموح الجديد

02:35 صباحا
قراءة 5 دقائق
أبوظبي: صديق عباس

بكل جدارة واقتدار عاد فريق الخليج الاول لكرة القدم لأضواء الدرجة الأولى بعد غياب طويل عن دوري النجوم، ظافرا ببطاقة التأهل الأولى ودرع دوري اتصالات لأندية الدرجة الثانية بعد ان عبس الحظ للفريق الخلجاوي في الموسمين الماضيين ليأتي الصعود في التوقيت المناسب قبل انتقال كرة القدم الإماراتية من عهد الهواية للاحتراف اعتبارا من الموسم المقبل 2009 والذي يمثل طموحاً كبيراً للخلجاوية الذين حققوا الصعود قبل ثلاث جولات من ختام الموسم الكروي ويرفعون حالياً شعار البقاء في الأضواء مثل فريق الظفرة الصاعد في الموسم المنصرم من كسر قاعدة الصاعد هابط والتي ظلت تطارد دوري الثانية.

شهد الصعود الخلجاوي ملحمة اجتماعية بين الأسرة الواحدة والتف أهل الخور رجالا ونساء وشواباً وأطفالاً خلف فريقها البطل في انتظار التتويج الذهبي بأرضه ووسط جماهيره ليبدأ مجلس الإدارة مرحلة الإعداد للموسم المقبل مبكرا بدعم صفوف الفريق وعدم التفريط في لاعبيه والبحث عن محترفين بحجم التحدي القادم.

خسارة واحدة سماوية

وقد جاء التتويج الذهبي قبل 3 جولات من ختام دوري المظاليم ونجح الفريق الذهبي بتحقيق الفوز في 20 مباراة و6 تعادلات وهزيمة واحدة من بني ياس بملعبه يوم 10 أكتوبر في الدور الاول (3/صفر) واستطاع الفريق الخلجاوي رد الدين يوم 15 فبراير/ شباط في خورفكان بنتيجة (3/صفر) وجمع الفريق حتى الآن 66 نقطة ويتوقع ان يبلغ السبعينات.

وحقق الفريق طموحات المدينة الهادئة التي خرجت أجيالاً من الإبداع الكروي بقيادة احمد الملا، حسن عبدالوهاب، غانم أخوان، كابتن المنتخب عبدالله سلطان مشرف الفريق الحالي، اولاد صالح المرحوم يوسف، والدولي بدر صالح والحكم علي صالح والحكم الدولي السابق ناصر عبدالله والقاضي وخالد القاضي وجمال بوهندي مرورا بمشعل ونواف مبارك ورباع وصولا للصاعد محمد مال الله وطارق بلال والحارس المتميز جابر جاسم ورفاقه.

3 فرق على بطاقة

وبعد ان انحازت البطاقة الأولى للخليج تبقى البطاقة الثانية حائرة ما بين أندية عجمان واتحاد كلباء برصيد 56 نقطة لكل منهما في مركز الوصيف وتبقت لفريق عجمان مباريات الجزيرة الحمراء، الذيد ومسافي ويلعب اتحاد كلباء مع فرق دبي ودبا الحصن احد أركان المنافسة برصيد 55 نقطة وآخر مباريات اتحاد كلباء مع مسافي.. وتبقت لدبا الحصن الرابع 3 مباريات مع دبا الفجيرة واتحاد كلباء والرمس الاخير ويتوقع ان يظل التنافس فيما رشح خبراء الثانية الاحتكام لمباراة فاصلة.

بني ياس والفجيرة يودعان

كان تعادل الفجيرة وبني ياس بالفجيرة عنواناً لوداع المنافسة على بطاقة التأهل الثانية ليخفق الفجيرة الهابط من العودة للأضواء مجددا، وبنفس الطموح كانت مشاركة فريق بني ياس الذي اخفق بدوره للمرة الثالثة في تحقيق بطاقة التأهل لفشل اللاعبين المحترفين الذين استقدمهم النادي هذا الموسم إلا ان النادي خطا الخطوة السليمة اعتمادا على أبناء النادي منذ الجولتين الماضيتين برغم تربص العديد من الأندية بعدد من لاعبيه الصاعدين.

جولة واحدة

اعتبارا من الجولة المقبلة (28) وحتى الأخيرة من دوري اتصالات لأندية الثانية ستقام المباريات في يوم واحد وتوقيت واحد كما جاء في تعميم اتحاد الكرة بهدف تحقيق اكبر قدر من التكافؤ بين الفرق المرشحة للصعود بعيدا عن الشبهات وتشهد الجولة المقبلة اللقاء الاحتفالي الذي يستضيفه ملعب فريق الخليج البطل الصاعد في خورفكان أمام مسافي الخيماوي ويحل عجمان الوصيف ضيفا على الجزيرة الحمراء ويقابل اتحاد كلباء فريق دبي بالعوير ويستضيف دبا الحصن بملعبه دبا الفجيرة في ديربي خاص.

الشارقة وكلباء يهنئان الخليج

هنأ الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني رئيس مجلس الشرف لنادي الشارقة الرياضي الشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي رئيس نادي الخليج وأسرة النادي بمناسبة فوز الفريق بلقب دوري الدرجة الثانية والصعود الى دوري الدرجة الأولى، وجاء في البرقية: ان هذا الإنجاز هو نتاج جهود مضنية ومخلصة من كافة القائمين على الرياضة بناديكم العزيز، متمنين لكم دوام التوفيق والسداد لما فيه صالح رياضة الإمارات بصفة عامة وناديكم العامر بصفة خاصة.

كما أرسل الشيخ أحمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة ببرقية مماثلة الى أحمد سالم مبارك المنصوري رئيس مجلس إدارة نادي الخليج، وأرسل علي عمران تريم نائب رئيس مجلس الإدارة ببرقية مماثلة الى رئيس مجلس إدارة نادي الخليج مهنئاً بإنجاز الصعود وأرسل خالد المدفع ببرقية مماثلة الى حسن علي الملا أمين السر العام بنادي الخليج.

وبعث الشيخ سعيد بن صقر القاسمي رئيس نادي اتحاد كلباء والشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس النادي ببرقية تهنئة الى الشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي رئيس نادي الخليج الرياضي بالإنجاز.

وبعث المستشار سعيد خلفان الذباحي رئيس مجلس إدارة نادي اتحاد كلباء ببرقية تهنئة الى أحمد سالم مبارك المنصوري رئيس مجلس إدارة نادي الخليج الرياضي. كما بعث أمين السر العام ببرقية تهنئة نيابة عن أعضاء مجلس الإدارة الى أسرة نادي الخليج.

الرئيسي: الحافز كبير عند شباب عجمان

قال احمد الرئيسي مدير فريق عجمان الوصيف ان كلمات الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس النادي عقب مباراة الفريق أمام الخليج الصاعد حفزت الفريق لتحقيق البطاقة الثانية وتعاهد اللاعبون على مواصلة الجهد بعد الرضا بأداء الفريق في مباراته الجماهيرية التي عبس فيها الحظ أمام البرتقالي ليواصل المشوار مع كل الاحتمالات التي ستظل مفتوحة حتى المباراة الفاصلة إن لم يحسم الفريق بطاقتها مبكرا.

سلطان الشرقي: حظوظ دبا الحصن مستمرة

أكد سلطان الشرقي أمين السر العام لنادي دبا الحصن بان حظوظ التأهل متوفرة لفارس الشرقية الذي نجح في تخطي فريق العروبة بعد ان استشعر الجميع المسؤولية وأهمية المباراة المتبقية التي تمثل مباريات كؤوس للفريق، وقال: نأمل العودة لأضواء الأولى من خلال المباريات الثلاث المتبقية.

التحدي شعار كلباء

أكد علي حميد مدير فريق اتحاد كلباء أن شباب اتحاد كلباء قادر على التحدي مواصلة لنجاحاته الفنية والأداء الجاد من مباراة لأخرى غيرة على شعار ناديهم الذي يثق في قدراتهم وحماسهم وولائهم لناديهم وقال نتطلع للبطاقة الثانية التي نتشوق لها بعد ان حرمتنا المباراة الفاصلة الماضية من الصعود لأضواء الأولى.

ديارا شارك مريضاً وسجل وتصدر الهدافين

شهدت الجولة الماضية تسجيل 31 هدفا كان للاعبين الأجانب 24 هدفا بعد ان ارتفع مستوى بعضهم بعد اقتراب مرحلة (الاستغناءات ) نهاية الموسم واحتفظ لاعب فريق عجمان الايفوري موديبو ديارا بصدارة قائمة الهدافين لدوري اتصالات لأندية الدرجة الثانية للكرة برصيد 37 هدفا برغم مشاركته وهو يشكو الحمى لأكثر من 39 درجة مؤكدا إخلاصه للبرتقالي وليقترب من اللقب الذي فاز به الموسم المنصرم هداف عجمان البرازيلي روجر محترف العربي القيواني حاليا.. واحتل المركز الثاني لاعب رأس الخيمة البرازيلي ديغو الذي صام برصيد 29 هدفا وبقي ثالثا هداف العروبة البرازيلي باولو برصيد 25 نقطة. ورفع هداف فريق الخليج المتصدر عباس موايو رصيده إلى 23 هدفا. وعلى مستوى اللاعبين الهدافين المواطنين احتفظ لاعب الخليج الصاعد محمد مال الله حسن بصدارته برصيد 14 هدفا وفي المركز الثاني برصيد 13 هدفا إبراهيم عبدالله مراد (الاتحاد) وفي المركز الثالث عمر سعيد العطر (العروبة) علي حسن احمد (دبي) برصيد 12 هدفا.

بسرعة

استحق لاعب عجمان المحترف الايفوري ديارا جائزة اللاعب المثالي لمشاركته وهو يشكو الحمى قبل مباراة فريقه أمام الخليج.

لقاء عجمان والخليج الذي تسابقت له القنوات الرياضية بالدولة لم يخذل الجمهور والمهتمين بشأن الثانية من حيث الإثارة الجماهيرية وروعة التنظيم الإداري والفني للقبيلة البرتقالية.

طرد كريم كركار لاعب الفجيرة وايفرتون محترف مسافي أمس الأول يدعو للتساؤل حيث تستعد الفرق للجولات الختامية من المسابقة.

بلغ عدد الأهداف التي سجلت حتى الآن 765 تسابق في تسجيلها حوالي 200 لاعب في 27 أسبوعاً.

عدد من اللاعبين الصاعدين الذين برزوا في المسابقة دخلوا ضمن ترشيحات قائمة احد أندية العاصمة إلا ان التركيز الأهم في حراسة المرمى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"