عادي

برج خليفة يتوشح بالأضواء احتفاء بعرض أوبرا الوصل

13:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إكسبو دبي: «الخليج»
أُضيء برج خليفة، المبنى الأعلى على مستوى العالم، لمدة ثلاث دقائق بعرض ضوئي خلاب ضم مجموعة مذهلة من الصور والتصاميم، في احتفاء باقتراب موعد العرض الأول لأوبرا الوصل من إكسبو 2020 دبي. جاءت في العرض مجموعة متنوعة من الصور المتحركة والمشاهد المأخوذة من الأوبرا نفسها، كما عُرضت مقتطفات من أداء الأوركسترا، حيث صدحت الأغاني المقتبسة من العرض الموسيقي عبر أرجاء المناطق المحيطة بمنطقة برج خليفة.
أُنتجت أوبرا الوصل بالتعاون مع أوبرا ويلز الوطنية، ووسيتم عرضها في دبي أوبرا ما بين 16-19 ديسمبر الجاري، وقام الموسيقار محمد فيروز بتلحين موسيقاها، بقيادة المايسترو جاستن براون، وهي من إخراج السير ديفيد باونتني، بينما شاركت مها قرقاش في تأليف هذه التحفة الفنية وكتابتها، سيُقدم العرض باللغة الإنجليزية، ويضم أكثر من 100 فنان وموسيقي، بالإضافة إلى فريق إنتاج مؤلّف من 70 شخصاً، للاحتفال بشعار إكسبو 2020 دبي الرئيس «تواصُل العقول وصُنع المستقبل».
«الوصل» هو الاسم القديم لإمارة دبي، ويروي قصة دولة الإمارات بوصفها حلقة وصل بين الحضارات، تبث الحياة في الثقافة العريقة والروح الابتكارية لدولة الإمارات العربية المتحدة الممتدة على مدى ألف عام.
يمكن شراء تذاكر أوبرا الوصل من إكسبو 2020 دبي، من دبي أوبرا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"