عادي
بحثا التعاون الثنائي واستعرضا العلاقات التاريخية بين مسقط ولندن

سلطان عُمان يلتقي الملكة إليزابيث الثانية في «وندسور»

01:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

بحث السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان، خلال زيارته الحالية إلى المملكة المتحدة، مع الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية ورئيسة الكومنولث، أوجه التعاون الوثيق في كافة المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين.

والتقت الملكة إليزابيث، أمس الأربعاء، السلطان هيثم بن طارق، وهو أول زعيم دولة يزور شخصياً الملكة البالغة 95 عاماً بعد دخولها إلى المستشفى لفترة قصيرة في تشرين الأول/أكتوبر. واستقبلت الملكة وقوفاً ومن دون كمامة السلطان هيثم وقرينته في قصر وندسور غرب لندن. وصافحته من دون قفازات، بحسب صور التُقطت أثناء اللقاء.

وذكرت وكالة الأنباء العُمانية أن السلطان هيثم والملكة إليزابيث الثانية استعرضا العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين وأوجه التعاون الوثيق في كافة المجالات.

وأضافت وكالة الأنباء العُمانية أن ملكة بريطانيا قدمت وسام الفارس الشرفي الرفيع إلى سلطان عُمان تقديراً له واعتزازاً بالعلاقات التاريخية التي تربط سلطنة عُمان والمملكة المتحدة.

وكان سلطان عُمان، قد بدأ أمس الأول الثلاثاء زيارة خاصة إلى المملكة المتحدة. وقال ديوان البلاط السلطاني، الأحد الماضي، إن زيارة السلطان هيثم تأتي سعياً نحو مزيد من الارتقاء بالعلاقات المتميزة بين البلدين إلى الرؤى والمصالح ذات الأهداف المشتركة، ودعماً للروابط المتينة بين سلطنة عُمان والمملكة المتحدة بما يحقق تطلعات وآمال الشعبين الصديقين، إضافة إلى بحث المواضيع الراهنة التي تهم الجانبين على الساحتين الإقليمية والدولية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"