عادي
الشرعية تحرر مواقع جديدة مع اشتداد المعارك البرية

مصرع 180 حوثياً في غارات للتحالف بمأرب والجوف

00:58 صباحا
قراءة دقيقتين

عدن: الخليج، وكالات

أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس الجمعة، تدمير موقع لإطلاق المسيرات شمالي مدينة الحزم بمحافظة الجوف، كما أعلن التحالف في بيان تنفيذ 29 عملية استهداف نوعية ضد الميليشيات الحوثية في مأرب والجوف خلال 24 ساعة، دمرت خلالها المقاتلات 20 آلية للميليشيات وكبدتها خسائر بشرية تجاوزت 180 عنصراً إرهابياً.

وكان مصدر عسكري يمني، قد أعلن في وقت سابق، أن ميليشيات الحوثي تراجعت عن مواقع بمنطقة الرملة في مأرب بعد معارك مع الجيش الوطني.

وقال المصدر، إن معارك عنيفة جرت الجمعة، بين القوات الحكومية والحوثيين جنوبي محافظة مأرب. وأضافت مصادر بأن القوات الحكومية سيطرت على ثلاثة مواقع في منطقة الرملة جنوبي مأرب، لافتة إلى أن قتلى وجرحى من الطرفين (لم تحدد عددهم) سقطوا خلال المعارك.

وفي تطور آخر بمحافظة الجوف، أكد التحالف، تدمير موقع لإطلاق المسيرات شمالي مدينة الحزم بمحافظة الجوف.

وأشار إلى أن الضربات دمرت منصات الإطلاق واتصالات ومخازن للمسيرات. واستهدفت طائرات التحالف آليات وتجمعات لميليشيات الحوثي في المجمع الحكومي بمحافظة الجوف.

ولقي أكثر من 10 عناصر في ميليشيات الحوثي حتفهم بضربة جوية للتحالف غربي محافظة تعز. واستهدفت غارة جوية لمقاتلات تحالف، دورية عسكرية لميليشيات الحوثي في بلدة «بيدح» في مديرية مقبنة غربي المحافظة المشهورة ب«الحالمة».

وبحسب الجيش اليمني، فقد أسفرت الغارة عن مقتل أكثر من 10 عناصر لميليشيات الحوثي كانوا على متن الدورية التي احترقت بالكامل.

وتشهد مقبنة عملية عسكرية للقوات المشتركة؛ حيث أعلنت، الأربعاء الماضي، تحرير أكثر من 12 قرية ومرتفعات جبلية استراتيجية في المديرية الوقعة غربي تعز وتطل جبالها على سواحل البحر الأحمر.

جاء ذلك في وقت أكدت مصادر عسكرية اشتداد المواجهات في جبال سلبة والقعيف التابعة لمديرية برط بين قوات الجيش الوطني ضد ميليشيات الحوثي في محافظة الجوف.

وفي المحور الشمالي للجوف، كبد الجيش الوطني ميليشيات الحوثي، خسائر فادحة في الأرواح والعتاد خلال تصديه لمجاميع من الميليشيات حاولت التسلل إلى مواقع تمركز الجيش في جبهة الخنجر. وأحبط الجيش المسنود بالمقاومة الشعبية، عمليات متزامنة نفذتها الميليشيات الحوثية في كل من الجبهة الجنوبية والكسارة والرخيم، وأوقع فيهم خسائر فادحة في محافظة مأرب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"