عادي
41 ميدالية للإمارات في البطولة العربية

«دولية الفجيرة» المفتوحة للتايكواندو تنطلق اليوم

23:16 مساء
قراءة دقيقتين
الإدريسي والزيودي يتوجون الأبطال

الفجيرة: نزار جعفر

تنطلق اليوم النسخة التاسعة من بطولة الفجيرة الدولية المفتوحة للتايكواندو (G2)، والتي ينظمها نادي الفجيرة للفنون القتالية بمجمع زايد الرياضي بالفجيرة برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة الرئيس الفخري لاتحاد الإمارات للتايكواندو، وبإشراف الاتحاد الدولي للعبة وتستمر فعالياتها حتى الثامن من الشهر الجاري بمشاركة قياسية بلغت 1790 لاعباً ولاعبة موزعين على 215 فريقاً يمثلون 57 دولة من مختلف قارات العالم، تأتي في مقدمتها الإمارات التي تشارك بـ10 فرق.

وأكد أحمد حمدان الزيودي رئيس اتحاد الإمارات للتايكواندو رئيس اللجنة العليا المنظمة، اكتمال كافة التحضيرات لانطلاقة النسخة التاسعة والتي ستكون الأفضل من حيث المشاركة القياسية والتنظيم وقوة المنافسة مقارنة بالبطولات السابقة.

وأوضح نادر شاويش المدير الفني لنادي الفجيرة للفنون القتالية، أن البطولة تشتمل على 100 وزن موزعة على خمس فئات «رجال وشباب وناشئين» ويشرف على إدارتها 70 حكماً دولياً.

وأكد عبدالعزيز بوهندي مدير مكتب الهيئة العامة بالمنطقة الشرقية أن مجمع زايد الرياضي بالفجيرة يعد من أكبر المنشآت الرياضية في المنطقة ومنارة ومفخرة لكل الرياضيين وتتويجاً لمجهود سنوات طويلة.

على خط آخر اختتمت، أمس، منافسات البطولـــة العربيـــة للتايكواندو والتي حظيت بمشاركة 1181 لاعباً ولاعبة يمثلون 17 دولة، استطاع خلالها أندية ومراكز الدولة ومنتخباتنا الوطنية مواصلة مسيرة التميز عبر الظفر بالنسبة الأكبر من الميداليات في جميع الفئات والتي بلغت 41 ميدالية ملونة من بينها 9 ميداليات ذهبية و9 فضية و23 برونزية، كان نصيب منتخب الإمارات 5 ميداليات من بينها ذهبية وثلاث فضيات وبرونزية واحدة، كما حقق نادي الفجيرة للفنون القتالية إنجازاً تاريخياً ومميزاً بحصوله على المركز الأول في الترتيب العام للأندية بمجموع 191 نقطة بعد أن حصد أبطاله 32 ميدالية من بينها 9 ذهبية و7 فضية و16 برونزية.

وحل نادي وادي دجلة من مصر في المركز الثاني برصيد 97 نقطة بحصوله على 10 ميداليات، وجاء نادي الصيد المصري القطامية في المركز الثالث برصيد 65 نقطة.

على صعيد المنتخبات نال المنتخب المغربي كأس المركز الأول في المجموع العام بعد أن جمع 98 نقطة بحصوله على 14 ميدالية ملونة، وحل المنتخب المصري في المركز الثاني بـ95 نقطة، وجاء المنتخب الأردني ثالثاً بـ91 نقطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"