عادي
بعد فشل استحواذ «إنفيديا»

«سوفت بنك» بصدد طرح «آرم» للاكتتاب

16:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ذكر «سوفت بنك» بأن «آرم» ARM تستعد الآن للطرح للاكتتاب العام بعد أن انهارت صفقة الاستحواذ عليها بواسطة «إنفيديا» NVIDEA؛ وذلك بسبب التحديات التنظيمية الكبيرة، وهي صفقة تم الإعلان عنها في عام 2020؛ حيث بلغت قيمتها في ذلك الوقت 40 مليار دولار من أسهم «إنفيديا» ومن النقد.

تم تحديد وقت الاكتتاب ل«آرم» البريطانية خلال السنة المالية التي سوف تنتهي في 31 مارس/ آذار 2023، وهي شركة تصنع التقنية التي تعد جوهر كل معالج بالهواتف الذكية بما في ذلك أجهزة آيفون من أبل وأندرويد التي تعمل على شرائح كوالكوم.

تعرضت الصفقة للتدقيق منذ الإعلان عنها؛ حيث إن هذه الشركة هي مورد محايد للعديد من عمالقة التقنية المتنافسين، وتستخدم كل من كوالكوم وميكروسوفت تقنياتها الرئيسية ومجموعة التعليمات الخاصة بها لهذا عارضتا الصفقة علناً. تخشى شركات أشباه الموصلات والتقنية أنه إذا كانت إنفيديا تمتلك آرم فقد تفضل أعمالها التجارية الخاصة على عملائها الذين قد لا يكون لديهم بديل لتقنيات آرم. قالت لجنة التجارة الفيدرالية في ديسمبر: «الصفقة المقترحة ستمنح واحدة من أكبر شركات الرقائق السيطرة على تقنية الحوسبة والتصاميم التي تعتمد عليها الشركات المنافسة لتطوير رقائقها المنافسة». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"