عادي

تفاهم بين جامعة محمد بن راشد للطب وشبكة مختبرات سويسرية

22:00 مساء
قراءة دقيقتين
أثناء توقيع مذكرة التفاهم

دبي: «الخليج»

أبرمت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، مذكرة تفاهم مع شبكة يونيلابس للمختبرات التشخيصية السويسرية، في مجال التعاون الأكاديمي والتدريب.

ويشمل نطاق المذكرة، التبادل الطلابي وأنشطة التدريب، والتعاون المشترك في التدريس والبحث، وتنظيم الندوات والمؤتمرات وورش العمل، وتبادل الخبرات وتقديم الاستشارات في المجالات الأكاديمية والعلمية المختلفة.

وتأتي المذكرة انطلاقاً من حرص الجانبين على وضع إطار عمل مشترك، لإيجاد سبل التعاون الحالية والمستقبلية في مجالات التعليم الطبي والبحوث الصحية.

وسيتم توفير تدريب عملي لطلبة الجامعة لدى شبكة مختبرات يونيلابس، إضافة إلى تبادل الخبرات وتطوير برامج أكاديمية متقدمة وفق أفضل الممارسات.

وقّع مذكرة التفاهم الدكتور زيد هاني البقاعين، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، ومحمد داود المدير التنفيذي للشبكة السويسرية، بحضور عدد من كبار المسؤولين والموظفين من الجانبين.

قيمة مضافة وأعرب البقاعين، عن ثقته بأن مذكرة التعاون المشتركة مع شبكة يونيلابس للمختبرات، ستمثل قيمة مضافة لشبكة شركاء الجامعة في دولة الإمارات، والتي تسهم في دعم مسيرتها ورؤيتها لتعزيز التعليم الطبي الأكاديمي في الدولة، وتزويد طلبتها بالمعارف والخبرات اللازمة لقيادة مستقبل الرعاية الصحية في مجالات تخصصهم، وذلك في إطار تعزيز قيم الترابط والتميز المشتركة.

وأكد داود، أهمية المذكرة في بناء شراكة فعالة طويلة الأمد، والتأسيس لمرحلة حقيقية من التعاون المثمر مع جامعة محمد بن راشد للطب، ونحن في إدارة الشبكة نتطلع أن يكون لنا دور مؤثر في الارتقاء بمعارف وكفاءة الطلبة والخريجين في المجال الطبي، كجزء من مسؤوليتنا المجتمعية.

وقال إن شبكة يونيلابس التي تمتلك 250 مختبراً في 16 دولة، تعمل على توظيف خبراتها وكفاءة منشآتها وكوادرها في مجال تطوير مهارات وقدرات الطلبة في التخصصات الطبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"