عادي
عبد الله بن ماجد: تقدم مستوى الرياضة في الدولة أكسبها ثقة العالم

سلطان بن أحمد يتوج الفائز بكأس حاكم الشارقة لقفز الحواجز

23:49 مساء
قراءة 3 دقائق
سلطان بن أحمد يتوج الفائزين

توج سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس مجلس الشارقة للإعلام أمس في نادي الشارقة للفروسية والسباق، الفارس كريستابس نيرتنكس من لاتفيا مع جواده «فالور» بكأس جائزة لونجين الشارقة وبجائزة مالية 150 ألف يورو في ختام بطولة كأس حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز من فئة الخمس نجوم التي بلغ إجمالي جوائزها المالية 425 ألف يورو نالها الفائزون وأصحاب المراكز المتقدمة في 28 شوطاً اشتملت عليها البطولة.

نظم البطولة نادي الشارقة للفروسية والسباق ضمن توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ودعم سموه لأنشطة الفروسية بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية وبإشراف الاتحاد الدولي وبرعاية شركة لونجين - الراعي الرسمي للبطولة إلى جانب عدد كبير من الشركات الوطنية الراعية وجرت منافساتها خلال الفترة من 10 حتى 13 من فبراير الجاري بمشاركة 300 فارس وفارسة بصحبتهم 400 جواد من 35 دولة حول العالم.

ثلاث جولات مؤهلة

وشهد منافسة الختام ومراسم تتويج الفائزين الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق رئيس البطولة وسلطان اليحيائي مدير عام نادي الشارقة مدير البطولة وشخصيات من الاتحاد الدولي للفروسية وعدد كبير من ضيوف البطولة وممثلو الجهات الراعية وجمهور غفير من عشاق ومحبي رياضة قفز الحواجز.

وعقب منافسة الختام التي تضمنت آخر جولات الدوري العربي التأهيلي لكأس العالم لقفز الحواجز والرابعة التي تستضيفها الإمارات بعد ثلاث جولات شهدتها البطولات الدولية في العين وأبوظبي وبطولة الشراع الدولية أعلن عن أسماء المتأهلين لنهائي كأس العالم لقفز الحواجز في أمريكا لاس فيجاس 2022 لمنطقة الشرق الأوسط وهم، فارس نادي الشارقة للفروسية عبد الله حميد المهيري والذي نال حق التأهل للمرة الرابعة على التوالي لنهائي كأس العالم والفارس عبد الله الشربتلي من السعودية والفارس السوري عمرو حمشوو عن منطقة شمال إفريقيا والفارسان مودّة زيادة وعبد الرحمن شوشة من مصر.

وقال الشيخ عبد الله القاسمي إن تقدم مستوى رياضة قفز الحواجز في الدولة أكسبها ثقة العالم واجتذبت البطولات الدولية التي تنظمها أندية الفروسية بمشاركة الكثيرين من أميز الفرسان وتزايد عدد فرسان القفز في الإمارات دليل على محبتهم لرياضة القفز وأنها تسير في الطريق الصحيح.

10 فرسان
وفي المنافسات ومن جولتين على كأس البطولة تنافس على اللقب 40 فارساً وفارسة وصعد 10 فرسان إلى الجولة الثانية، وفاز الفارس كريستابس بكأس البطولة بالجواد «فالور» في زمن بلغ 48.95 ثانية.

وفاز الفارس البريطاني دونالد ويتكر والفرس «فيودينا» بكأس جائزة مجلس الشارقة الرياضي وجاءت المنافسة بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز من فئة الخمس نجوم، وبفارق التوقيت حاز جائزة المركز الأول الفارس البريطاني دونالد ويتكر وأنهى التمايز مع الفرس «فيودينا».

وتوّج الفارس السوري شادي غريب بجائزة لونجين الكبرى لبطولة القفز الدولية من فئة النجمتين وجاءت منافسة لقب البطولة بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز وفاز الفارس شادي غريب في التمايز مع الجواد «كابرنت دو مارش» بالمركز الأول.

وشهد يوم الختام منافسة من مرحلتين من فئة النجمتين برعاية ماجستيك نجح في إكمال المرحلتين دون خطأ 10 فرسان وبفارق التوقيت حاز جائزة المركز الأول الفارس محمد الكميتي وأكمل المرحلة الثانية مع الفرس «إينا فان دو».

وبرعاية نادي الشارقة للفروسية والسباق أقيمت منافسة نهائي الخيول الصغيرة من دول المجموعة الإقليمية السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية وانفرد الجواد «هاري 223» بالأداء النظيف دون خطأ في الجولتين بقيادة الفارس عبد الله الكربي.

تفوق الجهرمي
وتوسعت رعاية نادي الشارقة للفروسية والسباق وشملت نهائي خيول القفز الصغيرة عمر 7 سنوات من دول المجموعة الإقليمية السابعة ونجح من بينها الجواد «فيفاريو جي ال زد» في إكمال جولات الختام بأداء نظيف خال من نقاط الجزاء بقيادة الفارس البحريني أحمد عبد الكريم الجهرمي.

وتوّج فارس نادي الشارقة للفروسية علي حمد الكربي بلقب نهائي فئة الشباب من دول المجموعة الإقليمية السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية برعاية نادي الشارقة للفروسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"