عادي
مصرف الإمارات للتنمية يدعم 13500 شركة وتوفير 25 ألف وظيفة

مسؤولون: إنجازات «الصناعة» تعزز مسيرة الخمسين

22:08 مساء
قراءة 3 دقائق

أكد مسؤولون أن إنجازات وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة خلال عام 2021، تعزز تحول دولة الإمارات إلى مركز عالمي للثورة الصناعية 4.0 وتسهم في فتح آفاق تنموية جديدة، بما يتماشى مع رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة بالعمل على تعزيز دور القطاع الصناعي في دعم مسيرة التنمية المستدامة من خلال بيئة جاذبة للاستثمارات ودعم التنوع الاقتصادي في الدولة.

وأشاد أحمد محمد النقبي الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية بالإنجازات النوعية التي حققتها وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة على مدار 2021 والنتائج المميزة للاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والتي يسهم المصرف في تمكينها انطلاقاً من دوره المحوري كمحرك مالي لها، وشريك في تحقيق أهدافها تحت إشراف الوزارة.

وأضاف النقبي إن المصرف يعمل من خلال محفظة تمويلية بقيمة 30 مليار درهم على مدار خمس سنوات مخصصة لدعم عدة قطاعات صناعية والإسهام في تمويل ودعم أكثر من 13,500 شركة صغيرة ومتوسطة وكبيرة، وخلق 25 ألف وظيفة .

وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم إن تعاوننا مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة يأتي في إطار تحقيق أهدافنا المستقبلية الطموحة التي تسهم في الرحلة التطورية لشركتنا ووطننا.

وأضاف أن الشركة انضمت في عام 2021 إلى برنامج «القيمة الوطنية المضافة» في خطوة إضافية لتعزيز مساهمتنا الاقتصادية في دولة الإمارات. وتسهم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بنحو 1.4% في الاقتصاد المحلي، .

وبدوره قال المهندس سعيد غمران الرميثي، الرئيس التنفيذي لمجموعة أركان والرئيس التنفيذي لشركة حديد الإمارات: إن منجزات وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة لعام 2021 تجسد الجهود في الارتقاء بالصناعة الوطنية وفتح آفاق تنموية جديدة أمامها، بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات بالعمل على تعزيز دور القطاع الصناعي في دعم مسيرة التنمية المستدامة، وتعزيز حضور الصناعة الوطنية في الأسواق العالمية، مع التركيز على الصناعات المستقبلية التي تعتمد على التكنولوجيا المتقدمة وحلول الثورة الصناعية الرابعة وتقنياتها الإحلالية.

وأضاف أن الوزارة لديها سجل حافل بالإنجازات خلال العام المنصرم التي تدفع عجلة التنمية المستدامة إلى الأمام، ومن أبرز الإنجازات إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة «مشروع 300 مليار» الهادفة للنهوض بالقطاع الصناعي، وتعزيز مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي من 133 مليار درهم إلى 300 مليار درهم بحلول عام 2031؛ ومبادرة «اصنع في الإمارات» الاستراتيجية التي تمثل دعوة مفتوحة للمستثمرين والمبتكرين والمطوّرين ليكونوا جزءاً من «مشروع 300 مليار»

ومن جانبه قال مروان بن جاسم السركال، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، إن وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة تلعب دوراً كبيراً في تعزيز البيئة الجاذبة للاستثمارات ودعم التنوع الاقتصادي في الدولة من خلال جهودها مع مختلف الشركاء الاستراتيجيين في تطوير القطاع الصناعي، وتحقيق أهداف «الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة«مشروع 300 مليار»التي تعكس الطموحات المشتركة للجهات الحكومية الاتحادية وللقطاع الخاص».

وقال أحمد خشان رئيس شركة شنايدر إلكتريك لمنطقة دول الخليج: إن وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة تقود مبادرات استراتيجية متميزة لتعزيز تحول دولة الإمارات إلى مركز عالمي للثورة الصناعية 4.0. (وام)

عبد الله المزروعي: بيئة أعمال محفزة


أكد عبد الله محمد المزروعي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة ورئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي.. أن وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة استطاعت منذ تأسيسها في يوليو 2020، العمل على تهيئة بيئة أعمال محفزة لتمكين القطاع الصناعي في الدولة ودفع عجلة تطوره، وتعزيز تنافسيته ودعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة وإعطاء الأولوية للصناعات الوطنية وتشجيع دخولها إلى الأسواق العالمية.
وأضاف أن الوزارة حققت العديد من المكاسب والمنجزات من خلال دعمها لقطاع الصناعات المتقدمة والقائمة على تكنولوجيات الجيل الرابع والثورة الرقمية، وذلك سعياً لتحقيق استراتيجية «مشروع 300 مليار».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"