عادي

«كليفلاند كلينك» تكشف عن أبرز 10 ابتكارات طبية مرتقبة

23:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Photos of Breast Cancer Vaccine Experiment in Lab

كشف فريق من الأطباء والباحثين الخبراء في «كليفلاند كلينك» عن بعض الابتكارات التي ستعمل على تحسين الرعاية الصحية وتسهم في تغيير المشهد الطبي خلال العام الجاري.

وتشتمل هذه الابتكارات لقاحات الجيل التالي القائمة على تقنية الحمض النووي الريبي المرسال «mRNA» وأسلوب جديد يستهدف علاج سرطان البروستات قائم على المستضد الخاص بالبروستات «PSMA» وعلاج جديد لخفض نسبة الكوليسترول الضار وغيرها.

وأعلنت منظومة الرعاية الصحية العالمية البارزة كليفلاند كلينك عما اعتبرته أبرز 10 ابتكارات طبية مرتقبة في العام 2022 وصنّفتها ضمن قائمة وضعتها لجنة من الخبراء المختصين في كليفلاند كلينك بقيادة الدكتور جيفري فينس المدير التنفيذي لقطاع الابتكارات ورئيس قسم الهندسة الطبية الحيوية في كليفلاند كلينك.

وقال الدكتور فينس إن الشغف بتقديم الرعاية الطبية الفائقة لدى كليفلاند كلينك، وثقافة الابتكار الراسخة، يعملان على تعزيز الحوار المستمر في أوساط الأطباء والباحثين العاملين لدى المنظومة بهدف تحسين الرعاية الصحية.

وفيما يلي أبرز 10 ابتكارات طبية متوقعة لعام 2022، وهي الجيل القادم من لقاحات «mRNA»، وعلاج سرطان البروستات بالاعتماد على المستضد الخاص بالبروستات «PSMA»، وعلاج جديد لتقليل البروتين الدهني منخفض الكثافة، ودواء جديد لعلاج مرض السكري من النوع 2، وعلاج ثوري لاكتئاب ما بعد الولادة، والأدوية الموجهة لاعتلال عضلة القلب الضخامي، والبدائل غير الهرمونية لانقطاع الطمث، وزرع لعلاج الشلل الشديد، والذكاء الاصطناعي للكشف المبكر عن الإنتان، إضافة إلى التحليلات التنبئية وارتفاع ضغط الدم.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"