عادي

«بروكفيلد» تستهدف «ماجناتي» التابعة لأبوظبي الأول بمليار دولار

16:36 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

كشف تقرير حديث لـ«بلومبيرج» أن شركة «بروكفيلد أسيت مانجمنت» تجري محادثات لشراء أعمال المدفوعات الخاصة ببنك أبوظبي الأول. ووفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر، فإن «بروكفيلد» هي المرشح الأوفر حظاً للاستحواذ على وحدة «ماجناتي» Magnati للمدفوعات، ومن المرجح أن تقدر قيمة الصفقة بأكثر من مليار دولار.

وأفادت الوكالة بأن بنك أبوظبي الأول عمل مع «مورجان ستانلي» للترويج للصفقة مع المستثمرين المحتملين، وبأنه أكمل اقتطاع أعمال المدفوعات الخاصة به إلى شركة تابعة مملوكة له بالكامل في إبريل/نيسان الماضي.

وبحسب بيان التأسيس، تعمل ماجناتي على الاستفادة من الفرص التنموية الجديدة من خلال نموذج أعمالها الذي يتسم بالمرونة القائم على منصة مدفوعات ذكية تسعى لتحقيق أفضل قيمة للعملاء والجهات الحكومية والتجار والمؤسسات. وتتيح المنصة الفرصة لعملائها لتنمية أعمالهم من خلال الاستفادة من البيانات لتعزيز الدخل، واستخدام الجيل الجديد من التقنيات المتطورة؛ مثل واجهات برمجة التطبيقات والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لإثراء أعمالهم وتعزيز كفاءتها. وتوفر منصة ماجناتي كذلك فرصاً للعملاء للتعاون مع شركات التكنولوجيا المالية لإيجاد خدمات ومنتجات مبتكرة.

وتنقسم أعمال ماجناتي إلى أربع فئات رئيسية، تتضمن عمليات الاستحواذ، تقديم حلول مدروسة وحصرية مخصصة للجهات الحكومية، تقديم خدمات مدفوعات استهلاكية رائدة في السوق، بالإضافة إلى معالجة عمليات الدفع والإصدار.

وتعتبر ماجناتي اليوم إحدى أكبر شركتَي مدفوعات في دولة الإمارات في مجالات الاستحواذ المباشر وإصدار البطاقات مسبقة الدفع ومعالجة عمليات الإصدار. وخلال عام 2020، قدم قسم المدفوعات خدماته إلى أكثر من 30 ألف تاجر وأصدر إلى اليوم ما يزيد عن مليوني بطاقة مسبقة الدفع، وقام بمعالجة معاملات تصل قيمتها إلى نحو 18 مليار دولار. ويعكس نمو الحصة السوقية وحجم التعاملات حتى خلال فترة جائحة (كوفيد-19) ريادة ماجناتي من حيث علاقتها بالعملاء ودورها في تحقيق أفضل قيمة لهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"