عادي

الوحدة يتأهل إلى نهائي أغلى الكؤوس للمرة الثامنة

20:45 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: محمد مصطفى

تأهل الوحدة إلى نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه، بعد تعادله مع بني ياس 2-2، على استاد الشامخة، في إياب نصف النهائي، واستفاد «العنابي» من فوزه ذهاباً 4 - 1، ليضرب موعداً في لقاء الختام مع الفائز من مباراة الشارقة والوصل.

وسجل للوحدة خميس إسماعيل (11 )، والبرازيلي جواو بيدرو ( 17)، ولبني ياس محمد الحمادي ( 15) وسهيل النوبي ( 27).

وحاول «السماوي» العودة وتعويض خسارة الذهاب وقدم عطاء مميزاً لكنه لم يوفق في تعويض خسارة الذهاب الكبيرة.

قدم الفريقان مباراة جيدة ومفتوحة، وشهدت البداية لعباً هجومياً كثيفاً أدى إلى تسجيل 4 أهداف من قبل الفريقين في 16 دقيقة فقط، ومن الدقيقة 11 حتى ال27.

وكان «السماوي» صاحب المبادرة الأولى والضغط على المنافس عن طريق خميس الحمادي الذي سدد إلى جوار القائم، وعلى عكس اللعب تقدم الوحدة بهدف من خميس إسماعيل مستفيداً من الكرة الرأسية التي لعبها السوري عمر خريبين أمام المرمى ( 11).

واستفاد بني ياس من الاستحواذ وعاد للمباراة برأسية محمد الحمادي الذي تعامل جيداً مع عرضية نيكولاس خمينيز (15)، ولكن مرة أخرى نجح جواو بيدرو في تقدم الوحدة مجدداً ووضع الكرة بسهولة في شباك فريقه السابق من الكرة المرتدة التي سددها إسماعيل مطر( 17).

ولم يستسلم «السماوي» ونجح في العودة عن طريق سهيل النوبي من الكرة التي ارتدت من حارس مرمى الوحدة محمد الشامسي الذي لم يتعامل جيداً مع عرضية إسحاق ثيلين ( 27).

وفي الشوط الثاني ضغط بني ياس لتسجيل المزيد من الأهداف وملاحقة الأمل ولكن ضاعت كل الفرص أخطرها تسديدة جواو فيكتور التي أبعدها الشامسي وعمد العنابي إلى اللعب بتوازن مع التركيز للمحافظة على النتيجة مع الاعتماد على المرتدات، وفي آخر 20 دقيقة فرض أسلوبه بالاستحواذ على الكرة والهجوم بالمرتدات لكنها لم تسفر عن شيء لتنتهي المباراة بالتعادل.

وبخسارة نصف نهائي الكأس يكون السماوي فقد المنافسة على جميع البطولات المحلية وتبقى له فقط البطولة الآسيوية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"