عادي
شهد ووزير التسامح احتفال بلاده بيومها الوطني

الرئيس القبرصي: «إكسبو» نقطة انطلاق مذهلة للثقافات

01:30 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

احتفلت جمهورية قبرص بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي أمس الخميس بحضور الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش المفوض العام لإكسبو 2020 وريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي.

تابع الحضور الحفل الرسمي الذي شهد عرضاً موسيقياً من الفلكلور التقليدي لقبرص.

ورحب الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بالرئيس أناستاسيادس فور وصوله إلى موقع الحدث الدولي.

وقال الرئيس نيكوس أناستاسيادس: «يمثل إكسبو 2020 دبي كونه أول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا نقطة انطلاق مذهلة للثقافات والأفكار وتعزيز العمل العالمي الجماعي في مواجهة العديد من التحديات التي يجب علينا معالجتها في مجالات مثل الاستجابة للطوارئ الصحية والزراعة الذكية والأمن الغذائي والأمن السيبراني وتغير المناخ والسلامة البحرية ومصادر الطاقة البديلة».

من جانبه قال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان: «تسلط مشاركة قبرص الضوء على موقعها المركزي وما تتمتع به من قدرات تؤهلها لأن تكون مفترق طرق حقيقياً في عالمنا المعاصر بينما تؤكد على تراثها الثري والفرص الهائلة التي توفرها كوجهة مميزة للأعمال والاستثمار والسياحة».

وأضاف: «تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بعلاقات مميزة مع جمهورية قبرص ترتكز على قيم الصداقة والاحترام المتبادل، ونتطلع إلى استكشاف فرص لمزيد من التعاون بما يؤسس لعلاقات راسخة ودائمة بين الشعبين الإماراتي والقبرصي». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"