عادي
في جناحها بإكسبو دبي

السنغال تعرض تجارب رائدات أعمال في مجال المنازل المستدامة

01:46 صباحا
قراءة دقيقتين

استضاف جناح دولة السنغال في معرض إكسبو 2020 دبي عدداً من سيدات قارة إفريقيا المتخصصات في مجال ريادة الأعمال لطرح أفكارهن حول أفكار الاستدامة خاصة فيما يخص قطاع «المنازل الخضراء» بهدف تشجيعهن على جذب الاستثمار إلى القارة السمراء تحت شعار «استثمر في إفريقيا».

وتسعى مجموعة «نوالي» من خلال معرض إكسبو دبي، إلى تسليط الضوء على موضوعات البيئة المستدامة من خلال بناء وحدات سكنية مستدامة.

ويعد مشروع Eco-K مشروعاً بيئياً 100% وهو عبارة عن مدينة شيدتها مجموعة «نوالي» بالكامل، في عدة مناطق في دولتي السنغال وموريتانيا، وتتكون من عدة منازل صغيرة يتوسطها بركة مائية مع عدة حدائق نباتية، وأطلق عليها «المنازل الخضراء».

وقالت آتا ماغاسا الرئيسة التنفيذية لمشروع «نوالي» للمنازل البيئية، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»: «يساعد هذا المشروع الذي يتوافق مع رؤية إكسبو 2020 في موضوع الاستدامة على خلق مزيد من فرص العمل مع السماح بالحصول على السكن من خلال إمكانية شراء أو تأجير شقة أو منزل تعتمد كلية على الاستدامة البيئية، فضلاً عن المشاركة في ظهور السنغال والترويج لبرامجها دولياً».

وحكت الموريتانية ماغاسا - البالغة من العمر 37 عاماً- تجربتها في هذا الصدد وقالت: «كنت أحلم دائماً بأن أكون مصدر فخر لأولادي لذا فكرت بعد عودتي من فرنسا بالاستثمار في مجال العقارات على الرغم من الصعوبات التي نواجهها في إفريقيا خاصة ما يتعلق بالبنى التحتية وأجريت بحثاً استقصائياً على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» من أجل الشروع في مشروع العقارات خاصة ما يعرف بالمنازل الخضراء».

وأوضحت أن 8 من كل 10 مهاجرين من إفريقيا، ليست لديهم عقارات في وطنهم الأم.. كما أن ثلاثة أرباع المهاجرين لا يستطيعون الحصول على التمويل العقاري المطلوب. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"