عادي

«أبوظبي للتقاعد» يحدّد مستندات تسجيل أصحاب الأعمال الحرة مؤمّناً عليهم

14:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
صندوق أبوظبي للتقاعد

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد:

أكد صندوق أبوظبي للتقاعد، أن على المواطنين العاملين لحساب أنفسهم «أصحاب الأعمال الخاصة والمهن الحرة»، الراغبين في تسجيلهم لدى الصندوق تقديم 4 مستندات، لتسجيلهم مؤمّناً عليهم، حيث سيعاملون معاملة المؤمّن عليهم في القطاع الخاص، تماشياً مع توجهات حكومة أبوظبي، وسعي الصندوق لتوفير الحماية التأمينية لجميع المواطنين العاملين في إمارة أبوظبي. 

وأوضح الصندوق، أن المستندات المطلوبة تتضمن أولاً الرخص التجارية التي يملكها المواطن أو الشريك بها من الجهات الرسمية المعتمدة. وتقديم إقرار إثبات الدخل من النشاط، يدعم شريحة الدخل المختارة. وتقديم إقرار إثبات بأنه غير مؤمّن عليه، لدى أي صندوق تقاعدي عامل في الدولة. وتعبئة استمارة الخصم المباشر لمبالغ الاشتراكات التقاعدية، والإقرار والتعهد بالموافقة على الخصم. ونسخة من كتاب البنك برقم الحساب الدوليIBAN.

وعن شروط تسجيل العاملين لحساب أنفسهم، حدد الصندوق 4 شروط هي: ألّا يقل عمره عن 18 عاماً، ولا يزيد على سن الإحالة للتقاعد 60 للرجل و55 للمرأة. ولائق صحياً بشهادة طبية صادرة عن الجهات الطبية الحكومية المختصة. ومن مواطني الدولة عند التسجيل، ولا يكون متقاعداً من أي صندوق تقاعدي في الدولة.

وأكد أن التسجيل للفئات المستفيدة من قرار شمول العاملين لحساب أنفسهم اختياري، والاشتراك بناء على الرغبة الشخصية. ويقدّم الطلب عبر الموقع الإلكتروني للصندوق أو الحضور شخصياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"