عادي

جونسون: من الصعب اعتبار بوتين محاوراً مقبولاً

17:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وارسو- رويترز
قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الثلاثاء، إنه لا يمكن اعتبار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محاوراً مقبولاً بعد الآن، وذلك في معرض رده على سؤال عن إمكانية التوصل إلى تسوية بين روسيا وأوكرانيا لإنهاء النزاع. وقال جونسون مجيباً عن سؤال من أحد الصحفيين بعد كلمته في وارسو: «يجب على كل فرد في المجتمع الدولي إدراك أن النتائج ستكون أمراً لا بد وأن يريده ويرغب فيه الأوكرانيون أنفسهم- الأمر متروك لهم لتقرير مستقبل بلادهم».
وأضاف: «ولكن يجب عليّ القول إنه بالنظر إلى الأمور الآن، من الصعب للغاية اعتبار فلاديمير بوتين محاوراً مقبولاً مقارنة بما فعله».
إلى ذلك، حذر جونسون من تفاقم الأزمة الإنسانية بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا، قائلاً: إن أعداد اللاجئين قد تصل إلى الملايين مع فرار الناس من ديارهم.
وأضاف في تصريحات من وارسو: «عندما تحدثت إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن الليلة الماضية، ركزنا على حالة الطوارئ الإنسانية التي بدأت الآن. لقد دفع غزو بوتين بالفعل مئات آلاف الأشخاص للفرار من منازلهم، ويجب علينا الاستعداد لتدفق أكبر، ربما بالملايين».
وتابع: «ستقدم المملكة المتحدة ما يصل إلى 220 مليون جنيه إسترليني (294.69 مليون دولار) مساعدات طارئة وإنسانية لأوكرانيا. لقد وضعت ألف جندي على أهبة الاستعداد للمساعدة في الاستجابة الإنسانية في البلدان المجاورة بما في ذلك بولندا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"