عادي

البواردي يشيد بتنظيم جناح دول مجلس التعاون ويثمّن محتوياته

18:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قام محمد بن أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع، بزيارة لجناح دول مجلس التعاون الخليجي في «إكسبو2020 بدبي»، الذي يعرض الإرث التاريخي والإنجازات والمشاريع المستقبلية، ويعكس مستوى التعاون وعلاقات الأخوة بين دول المجلس.

واطلع على ما يحويه الجناح بأقسامه الثلاثة، من عرض للإرث التاريخي المشترك، حيث يعرض القسم الأول مرحلة تأسيس المجلس، والهيكل والنقلة النوعية للعلاقات الأخوية بين دوله، خلال أربعين عاماً. ويركز القسم الثاني على إنجازات المجلس، وعلى مدى سنوات من الانفتاح الاقتصادي والتعاون الأمني والعسكري، والحفاظ على العلاقات الإنسانية وحقوق الإنسان. ويختص القسم الثالث، بالمشاريع المستقبلية المشتركة والبنية التحتية والوحدة الاقتصادية والتحول الرقمي في منظومة العمل، وبراءات الاختراع الخليجية، والاتحاد النقدي، وجهود دول المجلس في التصدي لجائحة «كورونا».

وأشاد في نهاية الجولة، بمستوى التنظيم الرائع للجناح، وما يحويه من عروض، وأهمية المشاركة في «إكسبو» وما يعكسه عنوان الجناح «رؤية موحدة لمستقبل واعد» وما يحمله من معانٍ تؤكد وحدة المصير بين دول المجلس والرؤية المشتركة. كما أثنى على جهود القائمين بالعمل في الجناح. وتمنى للجميع مزيداً من التوفيق والنجاح. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"