عادي

إعلان الفائزين في مسابقة الفجيرة الدولية للعزف على البيانو

23:11 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة عن أسماء الفائزين في مسابقة الفجيرة الدولية للعزف على البيانو التي نظمتها، بمشاركة 46 متسابقاً يمثلون 26 دولة من أنحاء العالم.

وأقيمت المسابقة عبر الإنترنت من خلال إرسال المشاركين مقاطع فيديو لمعزوفاتهم على موقع وحسابات الأكاديمية؛ حيث عرضت على لجنة تحكيم دولية ذات مستوى رفيع، قيّمت أداء المشاركين في محادثة فيديو بثت مباشرة.

وقال علي عبيد الحفيتي، مدير عام الأكاديمية: «تعد المسابقة من أهم المنافسات التي يتطلع عازفو البيانو من جميع الأعمار للمشاركة فيها؛ حيث تتيح الفرصة أمام العازفين الموهوبين لإثبات قدراتهم الفنية في جو من المنافسة والتحفيز وتنمية الذوق الفني السليم، بهدف إبراز طاقاتهم الكامنة في مجال العزف المنفرد للموسيقى الكلاسيكية».

وأكد الحفيتي أهمية المسابقة كمبادرة تهدف الى نشر الثقافة الموسيقية داخل المجتمعات، إضافة إلى دورها في مد جسور التواصل بين الثقافات الموسيقية المختلفة، مشيراً إلى أن إقامة المسابقة كل عام ساعد على اكتشاف مواهب جديدة في العزف على البيانو، إضافة إلى تعزيز فهم الموسيقى الكلاسيكية وتشجيعها في الدولة وخارجها.

وجاءت نتائج الفائزين الأوائل في المسابقة بحسب أعمارهم؛ حيث فاز بالمركز الأول عن فئة 10 سنوات الجائزة الأولى برابتي راجقورو، والجائزة الثانية هيرمان كوزينكو، والجائزة الثالثة شانيا بايلا سمبونفيشاكارن.

وفي الفئة العمرية من 10- 13 عاماً حصل على الجائزة الأولى اندري زخاكودياكن، والجائزة الثانية نايلة عارفة سلوى، والجائزة الثالثة كايانج هو.

وعن الفئة العمرية بين 13-17 عاماً نال الجائزة الأولى شاولين جانق، والجائزة الثانية ديميترو هافريليوك، والجائزة الثالثة جميل ساديزاديه، بينما الفئة العمرية من 17 عاماً وما فوق، والتي تضم ثلاث جوائز فقد حصل على الجائزة الأولى مارك توث وفي المركز الثاني أولكساندرا مكروفا، ونال المركز الثالث دانور كوينتيروس.

ومنحت لجنة التحكيم جائزتين شرفيتين وكانتا من نصيب شوهينا جافوروفا البالغة (ست سنوات) والمتسابق كاميل ستيبانوف البالغ خمس سنوات وهو أصغر مشارك في المسابقة. «وام»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"