عادي
على هامش أعمال مؤتمر الرباط

صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات مع رئيس مجلس الشيوخ في بوليفيا

18:22 مساء
قراءة دقيقتين
صقر غباش وأندرونيكو رودريغيز ليدزما

التقى صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، أندرونيكو رودريغيز ليدزما، رئيس مجلس الشيوخ في جمهورية بوليفيا، على هامش المشاركة في أعمال المؤتمر الحادي عشر لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، الذي عقد في المملكة المغربية بمدينة الرباط.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، إلى جانب بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، شملت تطوير وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية بين الجانبين، بما يعزز التعاون والتنسيق القائم بين دولة الإمارات وجمهورية بوليفيا، في ظل حرص قيادتي وحكومتي البلدين على تطوير مختلف أوجه العلاقات بين البلدين.

حضر اللقاء أعضاء مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية في المجلس الوطني الاتحادي، وهم كلٌّ من: الدكتور طارق حميد الطاير رئيس المجموعة، وسعيد راشد العابدي نائب رئيس المجموعة، ومريم ماجد بن ثنية عضو المجموعة، وعفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.

وأعرب صقر غباش حرص دولة الإمارات على بناء علاقات تعاون وصداقة مع جميع دول أمريكا اللاتينية، مؤكداً عمق العلاقات المتنامية التي تجمع بين دولة الإمارات وجمهورية بوليفيا، والحرص المستمر على تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

ونوّه بالزيارة التي قام بها الرئيس البوليفي لدولة الإمارات عام 2019 وأسهمت في تعزيز العلاقات بين الجانبين في المجالات كافة لاسيما الجانب الاقتصادي.

من جانبه أكد أندرونيكو رودريغيز ليدزما، رئيس مجلس الشيوخ في جمهورية بوليفيا، أهمية تعزيز العلاقات بين دولة الإمارات وبوليفيا، خاصة ما يتعلق بالجانب الاقتصادي، لاسيما أن دولة الإمارات تعتبر من الدول المتطورة اقتصادياً على الصعيد الدولي.

وأشار إلى أن بوليفيا لها علاقات قوية مع الدول العربية، خاصة الإمارات، وأبدى رغبته في تقوية هذه العلاقات، ووجّه دعوة إلى صقر غباش لزيارة بوليفيا.

من جهته رحب صقر غباش بالدعوة الموجهة من رئيس مجلس الشيوخ البوليفي لزيارة بوليفيا، على أن يتم ذلك بالتنسيق بين الجانبين عبر القنوات الدبلوماسية، وأكد أن المجلس الوطني الاتحادي له توجه وخطة لزيارة دول أمريكا اللاتينية خلال الأشهر المقبلة، وستكون بوليفيا ضمن الدول التي سيزورها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"