عادي

ميلان يستعيد صدارة الدوري الإيطالي

13:22 مساء
قراءة دقيقتين

استعاد ميلان صدارة الدورة الإيطالي لكرة القدم من جاره وغريمه إنتر،بعد فوزه الغالي على نابولي،أحد منافسيه المباشرين على اللقب،في عقر دراه بهدف وحيد للفرنسي أوليفييه جيرو، ضمن منافسات المرحلة الثامنة والعشرين الأحد.

وعاد ميلان إلى سكة الانتصارات بعد تعادلين تواليًا في المرحلتين السابقتين،ليستعيد الصدارة التي خطفها إنتر الجمعة بخماسية في ساليرنيتانا.

ورفع الروسيونيري رصيده إلى 60 نقطة ليفض شراكة النقاط مع نابولي الذي تجمد عند 57، ومتقدمًا باثنتين عن إنتر الذي يملك أفضلية مباراة مؤجلة ضد بولونيا عن منافسيه.

ويطمح ميلان بقيادة مدربه ستيفانو بيولي إلى لقب أول في «سيري أ» منذ العام 2011، في معركة تعد بأن تكون شرسة حتى الرمق الأخير.

من جهته، مني نابولي بالخسارة الاولى في الدوري بعد ثماني مباريات تواليًا من دون هزيمة،بعد أن كان خطف الصدارة في المرحلة السابقة بفارق الأهداف عن ميلان بفوز قاتل في الوقت بدل الضائع على لاتسيو. ويبحث نابولي عن لقب أول في الكالتشيو منذ عام 1990.

وثأر ميلان من خسارته المباراة الأولى التي جمعته مع نابولي في الدوري هذا الموسم في ملعب سان سيرو في ديسمبر الماضي وانتهت بفوز الفريق الجنوبي بهدف دون رد.

14 مباراة من دون هزيمة ليوفنتوس

وعزز يوفنتوس مركزه الرابع في الصراع على آخر مقاعد دوري أبطال أوروبا بفوزه الصعب على ضيفه سبيتسيا 1-صفر بفضل الإسباني ألفارو موراتا.

وواصل البيانكونيري صحوته بفوز ثانٍ تواليًا بعد أول مثير 3-2 على إمبولي الاسبوع الماضي، سبقه تعادلان تواليًا.

ورفع فريق المدرب ماسيميليانو أليغري رصيده إلى 53 نقطة مبتعدًا بفارق سبع نقاط عن أتالانتا الخامس الذي سقط السبت ضد روما، علمًا أن لفريق مدينة برغامو مباراة مؤجلة.

وسجل موارتا الهدف الوحيد في الدقيقة 21 عندما مرر حارس المنافس إيفان بروفيديل كرة خاطئة إلى مدافع يوفنتوس دانييلي روغاني في وسط الملعب،ومنه إلى الصربي دوشان فلاهوفيش الذي مررها إلى مانويل لوكاتيلي على مشارف المنطقة ومنه إلى الإسباني سددها من داخلها زاحفة إلى يسار الحارس.

ورد سبيتسيا في الشوط الثاني بفرصتين سانحتين، بداية برأسية للغاني إيمانويل غيازي الذي أجبر الحارس البولندي فويتشخ تشيتشني على التصدي، قبل أن ينقذ الأخير كرة محققة للكولومبي كفين أغوديلو.

وعزز يوفنتوس سلسلة مبارياته من دون هزيمة في الدوري إلى 14، إذ تعود آخرها إلى نهاية نوفمبر الفائت.

وغاب عن الفريق كل من الأرجنتيني باولو ديبالا، الأمريكي ويستون ماكيني، جورجو كييليني، ليوناردو بونوتشي والسويسري دينيس زكاريا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"