عادي

الشارقة يهزم عجمان في الدقيقة 90 وبني ياس يحقق النصر في 92 ثانية

22:47 مساء
قراءة 3 دقائق
من لقاء النصر وبني ياس (تصوير:محمد السماني)
حوار كروي في مباراة الشارقة وعجمان (تصوير: محمد شعلان)
  • 3 مباريات مهمة الجمعة في الجولة 19


إعداد: علي نجم

فاز الشارقة على ضيفه عجمان 2- 1، الجمعة في افتتاح الجولة 19 لدوري أدنوك للمحترفين، ليرفع رصيده في المركز الثالث إلى 36 نقطة، وبقي «البرتقالي» برصيد 25 نقطة.

وسجل النجم المتألق في المباريات الأخيرة البرازيلي كايو هدف الشارقة الأول في الدقيقة 37، لكن عجمان عادل في الدقيقة 77 عبر تسديدة محمد هلال الرائعة.

وفي الدقيقة 90 سجل كايو نجم الشارقة هدف الفوز من ركلة جزاء.

وحقق بني ياس فوزاً مثيراً على النصر في الشامخة في ظرف 92 ثانية، بعدما كان متأخراً حتى الدقيقة 90 صفر-1.

وافتتح ريان مينديز، التسجيل للنصر في الدقيقة 19، وبعد دقيقة تعرض «العميد» لضربة قوية بطرد مدافعه محمد فوزي (20)، وهو ما أعطى فرصة لصاحب الأرض للسيطرة، لكنه انتظر حتى الدقيقة 90 ليدرك التعادل عبر السويدي اسحاق من ركلة جزاء في الدقيقة 90، ثم سجل هدف الفوز بعد ثوان عبر المدافع ساشا.

ورفع بني ياس رصيده إلى 28 نقطة، مقابل 25 للنصر.

ويشهد اليوم الثاني من المرحلة (الجمعة) 3 مباريات؛ حيث يحل الجزيرة (32 نقطة) الرابع ضيفاً على العروبة وصيف القاع ب10 نقاط، ويخوض الظفرة (14 نقطة) لقاء تحديد المصير أمام مضيفه اتحاد كلباء (19 نقطة)، على أن يحاول الإمارات الأخير برصيد 6 نقاط التمسك بخشبة الخلاص وهو يستقبل على أرضه ضيفه خورفكان (18 نقطة).

ويحاول الجزيرة ثالث الترتيب زيادة الضغط على صدارة العين ووصافة الوحدة، حين يخوض لقاء سهلاً على الورق أمام العروبة المهدد بالهبوط.

ويحتاج الجزيرة إلى تحقيق الفوز ال11 هذا الموسم والثالث توالياً، وضمان تعويض وداع مسابقة كأس الرابطة، وإن بات على الفريق تفعيل الشق التهديفي في تشكيلته، مع تراجع معدل التسجيل في المباريات الأخيرة، وصيام النجم علي مبخوت عن هز شباك المنافسين منذ أن كسر رقم الفهد فهد خميس قبل مرحلتين.

من جهته، يخوض العروبة اللقاء بمعنويات عالية بعدما صمد أمام العين المتصدر، وكسب التعادل من ملعب الزعيم في استاد هزاع بن زايد.

ويأمل أصحاب الأرض، أن يكون البحريني علي مدن، الذي يعتبر مصدر الخطر الأول، جاهزاً لخوض المباراة، نسبة لأهمية وتأثير اللاعب الكبير على أداء الفريق الهجومي، واضطر للخروج في لقاء العين الأخير بسبب الإصابة.

ويحل الظفرة صاحب المركز الثاني عشر والمهدد بخطر الهبوط ضيفاً على اتحاد كلباء المتعثر وصاحب المركز العاشر.

ستمثل النقاط الثلاث الفرصة الأمثل لتحسين موقف الضيوف في سلم الترتيب؛ حيث سيمني الظفرة النفس بتحقيق فوزه الثاني توالياً، تحت قيادة المدرب المغربي بدر الإدريسي، الذي ترك بصمة سريعة بقيادة الفريق للفوز على خورفكان في المرحلة السابقة.

وأوقف كلباء في المرحلة السابقة بالتعادل مع الوصل سلسلة من 4 هزائم متوالية، مما سيحفز عناصره على البحث عن فوز طال انتظاره، بهدف زيادة الغلة وتلميع الصورة أملاً في تحسين موقف الفريق في جدول الترتيب.

ويبحث الإمارات الأخير (6 نقاط) عن التمسك بفرصة الأمل الأخير حين يستقبل على أرضه في رأس الخيمة ضيفه خورفكان الجريح وصاحب المركز الحادي عشر.

ويدرك الفريق المضيف أن المباراة تمثل طوق نجاة إذا ما أراد البقاء مع الكبار، خاصة أن أي تعثر جديد قد يعلن نهاية رحلته مع الكبار، خاصة لو تمكن الظفرة من توسيع الفارق في هذه الجولة.

ويتوجب على المدرب المصري أيمن الرمادي وضع الفريق على سكة النجاح، وضمان إيقاف نزيف النقاط، وإن وضح أن مشكلة الفريق أكبر من مدرب، وأكثر من ضعف في بعض المراكز.

ويتوجب على اللاعبين تقديم كل ما في جعبتهم، من أجل إنقاذ الفريق، وقد تكون مباراة اليوم هي المفتاح الأنسب لبداية رحلة الخروج من مستنقع الخطر.

ولن يرضى خورفكان بتجرع مرارة خسارة جديدة، بعدما اكتفى بحصد 3 نقاط من فوز على النصر في آخر 9 جولات (خسر 8 وفاز 1).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"