عادي
جناح كولومبيا يستعرض إمكانات المدينة

موقع قرطاجنة الاستراتيجي وشبكة اتصالها جعلاها مركزاً استثمارياً مهماً

14:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

يعتزم جناح كولومبيا في معرض «إكسبو 2020 دبي» استعراض إمكانات مدينة قرطاجنة، عاصمة مقاطعة بوليفار، يومي 16 و17 مارس، حيث تأتي مشاركة المدينة تماشياً مع رؤية كولومبيا الهادفة إلى تعزيز قطاع السياحة فيها وترسيخ مكانتها مركزاً للصناعة والتجارة والتصدير.

وتتميز مدينة قرطاجنة، التي تعرف أيضاً باسم «كارتاخينا دي إندياس»، بموقعها الاستراتيجي على شواطئ البحر الكاريبي، وفي مركز القارة الأمريكية. وتعدّ قرطاجنة المدينة الصناعية الوحيدة في كولومبيا التي تضم مرفأ ذا مواصفات عالمية، ما يجعلها المنصة الأساسية للتجارة الخارجية للبلاد، فضلاً عن كونها الوجهة الأولى للسياحة والعطلات والأعمال. وتتمتع المدينة باتصال سريع مع العالم براً وجواً وبحراً، وعبر ممر مائي داخلي.

وتعرف المدينة بكونها منصة التصدير لكولومبيا وبوابة التبادل التجاري مع الأمريكيتين. ومن المتوقع إنهاء إجراءات نقل الشركات ضمن المدينة بنجاح، التي تهدف إلى إضافة القيمة إلى عملياتها بما يقربها من تحقيق أهدافها التي تتمحور حول غزو الأسواق العالمية والمساهمة في إعادة تفعيل القطاعات وتنشيطها اقتصادياً، وما ينتج عن ذلك من تأمين المزيد من فرص العمل وتوسيع الآفاق الاقتصادية للمنطقة.

ويمنح «إكسبو 2020 دبي» زوار الجناح الفرصة للإطلاع على تاريخ قرطاجنة وثقافتها ومواقعها الأثرية وقطاعاتها اللوجستية والصناعية وجودة الحياة والاتصال فيها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"